الأراء

الأحواز؛ تحت الإضطهاد و التعسف النظام الإيراني

ان الأحواز و شعبها الأبي العربي منذ قرن تحت احتلال نظام جائر و رغم وجود ثروات ضخمة في الأحواز من النفط و الغاز و الاراضي و المياه و لكن الشعب الأحوازي يعيش في حالة الفقر و الاضطهاد.


مياه الشرب في الأحواز ملوثة بسبب صب مجاري صرف الصحي والمستشفيات والمصانع في الانهر مما يسبب بامراض خطيرة على حياة المواطن الاحوازي في خططه ممنهجة من قبل المحتل لقتل الاحوازيون .


وايضا في مجال الزراعة ؛ النظام الفاشي لازال يشن الحرب ضد المزارعين، وهم يئسون من عملهم ولاكن الاستمرار بهذ العمل يخسرهم عام بعد عام.
تعطيل الزراعه و عدم تخصيص المياه لمناطق الأحواز الزراعيه سببت بكثير من ازياد البطاله في أكثر المناطق وقد هجروا الكثير من الأحوازيين قسرا الي الأحواز العاصمه ليبحث علي عمل او مهنه بديلة.


في مجال البطالة الأحواز لديه نسبة عالية جدا و على طول هذه السنوات تزداد و الشعب العربي الأحوازي يسعى دائما بكل ضيق و شدة ليجد لقمة عيش.
نحن الأحوازيين علينا ان نقف جنبا الى جنب وايصال صوت شعبنا العربي الاحوازي المضطهد الى كافة المؤسسات الدولية والاحتجاج بوجه سياسات المحتل العنصريه التي تهدف لانهاء الوجود الاحوازي العربي على ارض الوطن الاحواز الحبيبة.


بقلم رضا هلالات عضو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى