الشأن الأحوازي

أستمرار مسلسل الحرائق في جغرافية إيران السياسية

تحدثت وسائل الإعلام الإيرانية، أمس،  الجمعة عن حريق جديد قللت من خطره ونفت أن يكون ناجما عن انفجار كما تردد، موضحة انه ناجم عن تماس كهربائي تسبب في اشتعال النيران في أشجار، لكنه يأتي في خضم سلسلة حرائق غامضة طالت مواقع عسكرية ونووية حساسة عزت السلطات نظام إلمحتل بعضها إلى اعتداءات خارجية من قبيل الهجمات الالكترونية.

وقالت وكالة أنباء العمال الإيرانية شبه الرسمية نقلا عن الشرطة وإدارة الإطفاء إن ماسا كهربيا تسبب في إشعال حريق في أشجار بضاحية في شرق طهران العاصمة بلاد الفارسية اليوم الجمعة ونفت أن يكون الحريق ناجما عن انفجار.

وتأتي هذه التصريحات في حين منذ أواخر يونيو/حزيران تم الإعلان عن سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية وصناعية ونووية وأيضا معامل تكرير نفط في الأحواز المحتلة ومحطات طاقة ومصانع وشركات.

وتكابد نظام الإيراني إلمحتل للسيطرة على وباء العالمي وتدارك انهيار الاقتصاد الذي يئن تحت وطأة العقوبات الأميركية المفروضة منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي عام 2018.

وتعزو عناصر نظام الإيراني أزماتها المتتالية إلى نظرية المؤامرة الخارجية، لكن مطلعون على الشأن نظام الإيراني يرون أن جغرافية إيران السياسية تغرق في وابل من الأزمات بسبب سياسة النظام الإيراني إلمحتل الفاشلة وانتهاجه سياسة خارجية معادية إقليميا ودوليا، ما عمق عزلتها وأربك قطاعتها الاقتصادية الحيوية.

علي حرداني بور الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى