الأراءالشأن الأحوازي

أين نفطي!!!!

بحسب الإذاعة والتلفزيون الإيراني،اكتشف حقل نفط عام ٢٠١٦، ووفقا للنظام ألذي يحتل أرض الأحواز، فإن هذا الحقل النفطي يمتد من البستين إلى العميدية، وهو ما يعني تبلغ المساحة حوالي ٢٤٠٠ كيلو متر مربع، وعمقها ثمانون متراً، وبحسب تصريحات النظام إلمحتل أن يمكن استخراج 53 مليار برميل من خلال هذا الحقل النفطي، ولكن هل هذه هي كل الحقيقة !!!

وبحسب المواطنيين المحليين والمهندسين الأحوازيين ، فقد تم اكتشاف هذا الحقل عام ٢٠١١ ويمكن استخراج أكثر من 100 مليار برميل من النفط منه، ولكن ما هو السبب وراء كل هذه ألاكاذيب للنظام الإيراني إلمحتل !!!

شدد روحاني في خطابه على أن زيادة بمجرد ١٠٪ من هذا حقل النفط يمكن أن تضيف ٣٢٠ مليار دولار إلى عائدات النقد الأجنبية لجغرافية إيران السياسية، أليس جزء من هذه الأموال حق لهذه الأرض، أو بإرسال أموال من نفط هذا شعب الأحوازي المضطهد إلى حزب الله والحوثيين في اليمن عصائب أهل الحق، كتائب حزب الله، أو لأبناءهم الذين يقضون حياتهم في الواطي في كندا وأستراليا وأوروبا. هذا جزء بسيط وقليل مما يسرقة النظام الإيراني إلمحتل، أليس لنا حق في هذه الأرض. لماذا يجب على أبناء والشباب الأحوازيين أن يكونون عاطلين عن العمل و يهاجرون خارج أراضيهم. من المسؤول حقا عن مساءلة كل هذه تساؤلاتي؟

أبو ماجد الدلفي الأحوازي

ترجمة:علي حرداني بور
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
WWW.ADPF.ORG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى