الأراءالشأن الأحوازي

الشعب العربي الاحوازي و المقاومة الشعبية ضد الارهاب الايراني

شعب العربي الأحوازي ، ما يقارب قرن من الزمان يعيش تحت اشد معاناة لم يعيشها بلد آخر في العالم من ظلم و تعسف و اضطهاد من قبل الحكومات المستكبرة الايرانية.

تم احتلال الاحواز عسكريا هجروا كثير من العرب الاحوازيين قسرا الي بعض المدن الفارسية و جاؤا بالمستوطنين الي الاحواز ليسطروا علي مقدرات الاحواز و الشعب الاحوازي و من خلال سياساتهم الخبيثه تم مصادرة اموال الشعب الاحوازي من المياه و الانهر و الاراضي الزراعية و النفط و الغاز و ….. خدمة لمصالح العدو الفارسي المحتل.
الشعب الاحوازي قاوم سياسات العدو و كافح من اجل وطنه و أرضه حتي يومنا هذا و رفع صوته لمنظمات حقوق الانسان و منظمات الحقوقيه حتي ينادي المنظمات لانقاذ الاحواز و الاحوازيين من العدو الايراني و يطالبون بحقوقهم.
نحن الاحوازيين علينا ان نقف امام العدو الفاشل، و نناشد المنظمات و الشعوب و الدول في العالم للمقابلة معنا ضد النظام الارهابي الايراني و افشال مخططاته الارهابيه.
من هنا نقول للاحوازيين الابطال لن نتراجع عن مبادئنا حتي نوصل صوت الاحواز و الاحوازيين للعالم.
النظام الفارسي المحتل، قد حرمنا من ابسط الحقوق و هو حق الشرب و ري الاراضي الزراعية.الأحواز تقع علي بحيرات من النفط و الثروات و لكن لا يكن اي امكانية للاستفادة الا الاستثمار و الاستنكار بحق حقوقنا.
تلوث المياه بسبب نفايات المستشفيات و المصانع التي بات مشروع دائم بحق الأحواز لأن لا يكن لنا مكان امن للعيش في الأحواز و يريدوننا نرحل الي اراضيهم و كسب هويتهم الدنيئه و شعبنا حارب من اجل استرجاع حقوقة منذ ٩٥ سنة و لنا شهداء و اسري ابطال في السجون و نحارب العدو الفارسي المفترس بكل ما لدينا حتي ننتصر ونسترجع أرضنا التي سلبها النظام الإيراني الغاشم.

رضا هلالات

عضو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى