الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

المتحدث الرسمي للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية يصدر تحذيرًا بشأن تنفيذ إعدامات جماعية تُرتكب من قبل الاحتلال الفارسي ضد نشطاء الشعوب غير الفارسية.

أفادت بعض وسائل الإعلام التابعة للعدو الايراني اليوم الأحد، في بيان أعلنت وزارة الأمن اكتشاف مؤامرة وحشية لتنفيذ 30 تفجيرًا إرهابيًا متزامنًا في المراكز المكتظة بالسكان في طهران، وتمكنت من إحباطها والقبض على جميع منفذيها البالغ عددهم ثمانية وعشرون كما تدعي .

وبناءً على ذلك، تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية أن سلطات الاحتلال الفارسي دائمًا تتبنى موقفًا يروجون فيه أنهم ضحايا مؤامرات إرهابية كما فعلوا عند مهاجمتهم للعرض العسكري في الاحواز المحتلة في الثاني و العشرون من ايلول ٢٠١٨ و الذي رافقتها موجة اعتقالات و قمع و اعدامات بحق الاحوازيين مستمرة حتى يومنا هذا وهاهم يكررون نفس السناريو ويعلنون القبض على خلايا إرهابية في تزامن مع الذكرى السنوية لاغتيال جينا أميني، هدف المحتل هو إسكات أصوات الشعوب في المناطق المحتلة و ارهابها بمثل ما حصل في العراق و سوريا من جرائم على يد مليشيات داعش الارهابية و اخوانها الايرانية .

ما تم ترويجه من وكالة تسنيم التابعة للمحتل الفارسي يعد عاريًا عن الصحة، والهدف الأساسي منه هو إرعاب وتخويف الشعوب غير الفارسية المحتلة من القيام بأي أعمال ضد النظام. وبالتالي، يقوم المحتل الفارسي بإعدام العديد من المعارضين بحجة القبض على خلية وهمية تم تداولها بوسائل الإعلام غير الموثوقة.

المتحدث الرسمي للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية يطالب العالم والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان بوقف عمليات الإعدام ومنع كل ما ينتهك حقوق الإنسان في إيران.
ويدعو لحماية الشعوب غير الفارسية و انقاذها من جرائم الاحتلال الايراني .
فصيل الاحوازي
الناطق الرسمي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
٢٤/٩/٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى