بيان المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 16625 آخر الأخبار

التاريخ: 25/02/2017
الرقم: ب/ 410
The National Organization for
Liberation of AL AHWAZ – HAZM

​المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز – حـــزم

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان إدانة جريمة رئيس دولة الإرهاب الإيرانية بزيارته دولة الأحواز العربيّة
تدين المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) بشدّة زيارة المجرم حسن روحاني رئيس دولة الإحتلال الفارسيّة إلى دولة الأحواز العربيّة المحتلة، وتعتبرها خرقاً صارخاً لمبادئ هيئة الأمم المتحدة وإنتهاكاً فاضحاً لمبادئ القانون الدولي وإعتداءً سافراً على حق السيادة لشعبنا العربي الأحوازي الذي يشكّل الحجر الأساس لمصدرها.
وتناشد منظمة حزم كافّة الدول العربي الشقيقة والمجتمع الدولي بالدفاع عن موقف شعبنا العربيّ الأحوازي الرافض للإحتلال الأجنبي الفارسي، وتحمّل جامعة الدول العربيّة وهيئة الأمم المتحدة مسؤوليّاتها القانونيّة والإنسانيّة وتنفيذ ما التزمت به ضمن ميثاق الجامعة وكذلك ميثاق هيئة الأمم المتحدة وتأكيده على حق جميع شعوب العالم في تقرير مصيرها ومبدأ سيادة الشعوب.
وردّاً على هذا الإعتداء الإيراني السافر تؤكّد المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) ما يلي:
أولاً: تؤكّد منظمة حزم على حق شعبنا العربي الأحوازي في السيادة على نفسه وأنّ شعب الأحواز هو مصدر السيادة ولا يمكن أن تعود السيادة عليه لأي مصدر آخر.
ثانياً: إنّ شعبنا العربي الأحوازي لم ولن يفرّط بحقه القانوني والمشروع في السيادة على أرضه وليس لدولة الإحتلال الفارسيّة الغاصبة مصادرة حقه هذا بأيّة حال من الأحوال.
ثالثاً: يحقّ لشعبنا الأحوازي ممارسة كافة مظاهر السيادة في أرضه وتدبير شؤونه العامّة ولا يحق للمحتل إخضاعه بالقوّة والقهر والهيمنة عليه والإستيلاء على أرضه وثرواته.
رابعاً: إنّ حق شعبنا في السيادة على وطنه ثابتاً ويحق له مقاومة جميع أشكال السيطرة الخارجيّة على أرضه وحرمانه من سيادتها، وإنّ مقاومة شعبنا بكافة أوجهها تأتي ردّاً على عنف الإحتلال وجرائمه البشعة ضدّ شعبنا الأحوازي.
خامساً: لا يحقّ للمحتل الأجنبي الفارسي مصادرة الثروات الطبيعيّة لشعبنا ضمن حدود أراضيه وإقليمه البريّ والبحري على حد سواء وإنّ حرمان الدولة الفارسيّة شعبنا من هذا الحق يعدّ جريمة قانونيّة.
سادساً: ترتكب الدولة الفارسيّة جريمة بحرمانها شعبنا من الحق في إقامة نوع وشكل النظام الذي يختاره لنفسه وذلك التعبير عن رأيه فيما يخص تدبيره جميع شئونه الداخليّة وعلاقاته الخارجيّة.
سابعاً: إنّ جريمة قطع المحتل الماء والكهرباء عن عشرة مدن أحوازيّة وكذلك العواصف الترابيّة التي تعلّل بها المجرم روحاني وحفنة من وزراءه لجريمته بزيارة دولة الأحواز العربيّة المحتلّة، المتسبّب الأوّل بها هو المحتل وذلك بتنفيذه جريمة تجفيف الأنهار والأهوار وقطع المياه وسرقتها وتحويلها إلى المناطق الفارسيّة، وكذلك ارتكابه سلسلة جرائم ضد البيئة الأحوازيّة وقيامه بالتلويث المتعمّد لمياه الأنهر بغية إزالة الطبقة النباتيّة ونشر الأوبئة والأمراض ضمن حرب الإبادة المفضوحة التي يشنّها ضد شعبنا الأبيّ وحرمانه التام من حقه في تنمية أحواله عبر إستغلال ثرواته.
وتدعو المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) شعبنا المقاوم إلى:
أولاً: مواصلة إنتفاضته الباسلة وتصعيد مقاومته للإحتلال الأجنبي الفارسي.
ثانياً: القيام بالإضراب العام في كافة أرجاء الأحواز وتعطيل جميع مؤسّسات دولة الأحتلال الفارسية في الأحواز ومنع المستوطنين الفرس من الذهاب إليها ومنع تشغيلها وذلك لشلّ عجلة الإحتلال الإقتصاديّة التي تعتمد على ثروات الأحواز.
ثالثاً: عدم المشاركة في كافة أشكال الإنتخابات لدولة الإحتلال الفارسيّة وتعطيل جميع المراكز الإنتخابيّة في كافة أنحاء الأحواز.
عاشت الأحواز حرّة عربيّة أبيّة
وكفاح حتى التحرير
المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم)

هيكليّة المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم)
 الجبهة الديمقراطيّة الشعبيّة الأحوازيّة.
 الحزب الوطني الأحوازي.
 حركة التجمّع الوطني في الأحواز.
 المقاومة الشعبيّة لتحرير الأحواز (عربستان).
 حزب التكاتف الوطني الأحوازي.
➢ مجموعة من المستقلّين والناشطين الأحوازيين، في الداخل وفي المنفى.
رقم الهاتف: Tel Number : 0000000000000 البريد الالكتروني: [email protected] E-mail :
Website : www.alahwaz.org www.arabistan.orgالمواقع على الانترنت:

بالصور… مياه الصرف الصحى تغرق شوارع مدينة الأحواز…

المرکز الإعلامي للثورة الأحوازية نقلت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز العاصمة عن الاستياء وحالة الغضب لدى أهالي…

أقرا المزيد

معا يدا واحدة لنقول اننا شعب يأبى ان…

ايها الشعب العربي الاحوازي الباسل يا اهلنا في كل القرى و المدن الاحوازية الصابرة المقاومة الأبية أيها المقاومون لم يخفى على…

أقرا المزيد

الاستخبارات الايرانية تعتقل ناشط أحوازي.

حسان الأحوازي:المركز الإعلامي للثورة الأحوازية اعتقلت الاستخبارات الإيرانية الناشط الاحوازي نادر ريحاني ( البوغبيش) صباح يوم الحادي عشر من…

أقرا المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم ان ينصركم الله…

بسم الله الرحمن الرحيم ان ينصركم الله فلا غالب لكم ! يا ابطال شبعنا الاحوازي ، نساءً ماجدات ورجال…

أقرا المزيد