الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

السويد توقف عراقيا مشتبها بالتجسس لإيران ضد عرب الأحواز

أصدرت الاستخبارات السويدية “سپو” بیاناً ذكرت فيه توقيف رجل بالغ من العمر 45 عاماً، وأكدت استمرار التحقيق معه للاشتباه بقيامه بالتجسس لصالح إيران ضد عرب الأحواز.

ويتم التحقيق مع الموقوف، حسب البيان، تحت إشراف الادعاء وجهاز الأمن حسب ما نقلته إذاعة “إس آر” الناطقة بالسويدية، السبت، كما ذكر قسم “إكوت” بالإذاعة السويدية أن المواطن السويدي من أصول عراقية كان يتجسس لصالح إيران ضد لاجئين عرب أحوازيين في السويد.

وذكر “أكوت” أن الرجل المعتقل مشتبه بالتجسس ضد اللاجئين حسب مصدر لم تكشف عنه الإذاعة التي أفادت بأنه تم توقيفه وفقاً لتهم محتملة.

وحسب “إكوت” فإن الرجل البالغ من العمر 45 عاماً يحمل الجنسيتين السويدية والعراقية ويشتبه بقيامه بأنشطة استخباراتية غير قانونية خلال الفترة من أبريل إلى سبتمبر 2018، في منطقة ستوكهولم.

وقال هانز يورغن هانستروم، المدعي العام بمكتب الأمن القومي للأمن السويدي (سپو) أن المشتبه تم اعتقاله يوم الأربعاء الماضي.

وكان المشتبه يعيش في السويد منذ عام 2013، حيث قدم طلب اللجوء وتم رفض طلبه في البداية حسب وثائق المحكمة الإدارية في ستوكهولم، وتم حرمانه من المساعدات بسبب صعوبة الوصول إليه لأنه لم يكن له عنوان سكن محدد أو معلومات للاتصال به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى