ابناء الجالية الاحوازية في كندا يلبون نداء الوطن و يتظاهرون امام البرلمان الكندي

كتبه : ADMIN 3

نشرت فى : 4879 آخر الأخبار

غزة – دنيا الوطن احتشد العشرات من أبناء الجالية الاحوازية و أبناء القوميات الغير فارسية و اشقاء عرب امام مبنى البرلمان الكندي في العاصمة اتاوا بعدان دعت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية لمظاهرة تنديد و شجب لسلسلة الإعداماتالتي تقوم بها سلطات الاحتلال الإيراني في الاحواز المحتلة .

و هتف المتظاهرين باسم الاحواز و الشعب الاحوازي و لطرد الاحتلال الإيراني مطالبين دول العالم الحر إلى مناصرة و دعم القضية الاحوازية و وقف سلسلة الإعدامات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإيراني . و أكد المتظاهرين إصرارهم للمضي في النضال حتى
 تحرير الاحواز من دنس الاحتلال الإيراني .
هذا و حضر كوادر و أنصار الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و حركة التحرير الوطني الاحوازي و اتحاد الشبيبة الاحوازية في المظاهرة رافعين الشعارات و الأعلام جنب إلى جنب بعضهم مؤكدين على وحدة الصف الاحوازي في مواجهة العدو الإيراني المحتل .
تحدث في المظاهرة عدد من الحضور بينهم الاستاذ سيف يعرب برفسور في جامعة اتاوا. حيث عبر عن دعمه للقضية الاحوازية مطالبن الاحوازيين بوحدة الكلمة و لم شملهم و استثمار الفرص الاقليمية و الدولية لصالح قضيتهم العربية العادلة , كما تحدث عن اهمية الوحدة الاحوازية و جمع التنظيمات الاحوازية تحت مظلة واحدة تمثل الشعب العربي الاحوازي في الموسسات العربية و
 الدولية , و تستقبل الدعم و المساندة و النصرة خصوصا من الاشقاء العرب .
بعد ذلك تحدث الاخ سيد طاهر ال سيد نعمة نائب الامين العام لحركة التحرير الوطني الاحوازي عن ضرورة الوحدة الوطنية وافشال رهانات العدو الايراني على الاختلاف بين الاحوازيين خصوصا وحدة العلم الاحوازي و اكد ان حركة التحرير ستطلق مبادرة من جانبها على وضع العلمين على موقعها الرسمي كمبادرة من قبل الحركة . وشكر الاخ ال نعمة ابناء الجالية الاحوازية و الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية على دعوتها و تنظيمها للمظاهرة و شدد على وحدة الصف الاحوازي و الابتعاد عن كل الاختلافات بين الاحوازيين .
من جانبه تحدث ابو شريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية شاكرا في كلامه ابناء الجالية الاحوازية كافة لاسيما حضور النساء الاحوازيات الذي كان بارزا و قويا في المظاهرة كما قدم شكره للاخوة في حركة التحرير الاحوازي لحضورهم في المظاهرة.كما قدم شكره للقوميات الغير فارسية و الاشقاء العرب , موكدا في مستهل كلمته تاكيده على ما جاء في كلام الاخ ال نعمة مشددا على وحدة الصف الاحوازي مطالبا بالاعمال و الافعال , من ثم توجه في كلمة الى الاخوة القائلين لم ندعم الاحوازيين الا بعد ان يتوحدو ,قال ان الاحوازيون موحدون في العمل و الاهداف و الدماء التي تسيل و من يريد من العرب دعم القضية الاحوازية فاليدعم اين كان من التنظيمات الاحوازية . و انتقد بشدة هذه المبررات و اعتبرها لا معنى لها بعد تسعون عاما من المقاومة الوطنية الاحوازية و دفاع الاحوازيين عن هويتهم العربية . موكدا ان الشعب العربي الاحوازي سينتصر و الاحتلال زائل ومن يريد الدعم لا يبحث عن المبررات.
كما تقدم الاخ ابو ابراهيم الاحوازي ببعض الاهازيج الوطنية داعين الاحوازيين الى لم شملهم و معرفة ما يدور في المنطقة و تاثيره البالغ على نضالهم ضد العدو الايراني .
بعد ذلك تحدث الاخ ابو و ليد الاحوازي عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية , موكدا على وحدة الصف الاحوازي في مواجهة العدو ومطالبة شعبنا للقوى الوطنية الفاعلة ان تلم صفوفها في مواجهة العدو الايراني , من ثم تحدث السيد عبد الغفور جهاريار و الذي مثل جبهة الشعوب غير الفارسية في ايران. حيث اكد في كلمته على حق الشعب الاحوازي في حقه في تقرير المصير و تاسيس دولته المستقلة منددا بالعدوان الايراني على الشعب الاحوازي و الاعدامات المستمرة التي تقوم بها سلطات الاحتلال .
بعد ذلك قراء الاخ ابو سفيان الاحوازي كلمة الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية المؤجهة للسيد ستيفان هاربر رئيس وزراء كندا و اعضاء البرلمان الكندي و الذي طالبت بها الحكومة الكندية للوقوف الى جانب الشعب العربي الاحوازي و وقف انتهاكات حقوق الانسان في الاحواز .
من ثم قراء الاخ فهد ال نعمة كلمة حركة التحرير الوطني الاحوازي و الذي طالب فيها الحكومة الكندية و المنظمات الانسانية الوقوف الى جانب نضال الشعب العربي الاحوازي من اجل الحرية و الاستقلال .
وفي الاخر تحدث كل من الاخ سيد طاهر ال سيد نعمة والاخ ابو شريف الاحوازي شاكرين حضور ابناء الجالية الاحوازية مشددين على وحدة الصف الاحوازي و ضرورة التواصل بين ابناء الجالية و كذلك بين التنظيمات .
و تخللت المظاهرات اطلاق الشعارات باللغتين العربية و الانجليزية وتوزيع المنشورات و كذلك رفع لافتات تدين جرائم السلطات الايرانية , كما شرح ابنا الجالية الاحوازية للمارة من المواطنين الكندين القضية الاحوازية اسباب التظاهر وشاركنا حرائر الاحواز بالهلال و اليزلات ( الهوسة ) الوطنية و التي عبر من خلالها الاحوازيين عن رفضهم للاحتلال الايراني و شجبهم لممارساته الوحشية .
 

بالصور… مياه الصرف الصحى تغرق شوارع مدينة الأحواز…

المرکز الإعلامي للثورة الأحوازية نقلت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز العاصمة عن الاستياء وحالة الغضب لدى أهالي…

أقرا المزيد

معا يدا واحدة لنقول اننا شعب يأبى ان…

ايها الشعب العربي الاحوازي الباسل يا اهلنا في كل القرى و المدن الاحوازية الصابرة المقاومة الأبية أيها المقاومون لم يخفى على…

أقرا المزيد

الاستخبارات الايرانية تعتقل ناشط أحوازي.

حسان الأحوازي:المركز الإعلامي للثورة الأحوازية اعتقلت الاستخبارات الإيرانية الناشط الاحوازي نادر ريحاني ( البوغبيش) صباح يوم الحادي عشر من…

أقرا المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم ان ينصركم الله…

بسم الله الرحمن الرحيم ان ينصركم الله فلا غالب لكم ! يا ابطال شبعنا الاحوازي ، نساءً ماجدات ورجال…

أقرا المزيد