خارجية البحرين و التعامل الغير مدروس مع ايران بقلم : ليث زرقاني

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 5227 أدبيات الجبهة

يعاني بعض المسئولين العرب و صناع القرار من قلة الخبرة السياسية او عدم تقديرهم للظروف المحيطة بهم مما يحدهم الى اطلاق تصريحات اقل ما يمكن وصفها بأنها ناقصة !

ما اقصده هنا تحديداً هو وزير الخارجية البحريني ، عندما قال بإنه سيدعم مؤتمراً لأصدقاء الشعب الايراني المظلوم !

سيادة وزير الخارجية المحترم ، الا تعرف بأنه لا يوجد شيء اسمه الشعب الايراني الصديق ؟ فـ الشعب الايراني الذي تريد دعمه يا سيدي ، هو ذاته الذي يحكم ايران الان و لن يتغير او تتغير اهدافه سواء اذا مثلته جمهورية اسلامية ام امبراطورية ام حكومة ديمقراطية !

انسيتم حضرتكم ان الذي كان دائماً يصرح بأن البحرين محافظة ايرانية و الخليج فارسي  هو الشاه العلماني ( الايراني ) ؟

سيدي الفاضل ، التاريخ مليء بالشواهد التاريخية و غدر الفرس ! سأُذّكر سيادتكم عندما ساعد الرئيس العراقي السابق صدام حسين المجيد ، المقبور خميني ، و استضافه في العراق لأعوام و فتح له اذاعة و دعمه بكل اشكال الدعم لإسقاط شاه ايران ، و عندما سقط ما الذي حدث ؟ عض خميني اليد التي مُدّت له ، و هو من اشعل حرباً ضروس مع العراق راح ضحيتها الملايين ، فلا يستبشر سيادتكم الخير من الفرس فهم خوّنه مهما اكرمتهم ، ناهيك عن انهم لايملكون رصيد حقيقي في الشارع و اغلبهم منظمات مفلسة سياسياً كمجاهدي خلق.

الا يعلم شخصكم الموقر التاريخ و جغرافيا المنطقة ؟! الا تعرف بإن جغرافيا ما تسمى بايران ما هي الا كيان تشكل من احتلالات عديدة لأقطار غير فارسية ؟ الا تذكر الشيخ خزعل بن جابر بن مرداو الاحوازي الذي حكم امارة المحمرة و له الفضل الكبير على كثير من حكام الخليج ؟

ما يوجد على ارض الواقع يا سيدي هو كيان محتل سواء بصبغة دينية او علمانية او ديمقراطية ، يحتل دولة الاحواز العربية ، و اذربايجان الجنوبية و كردستان و بلوشستان و ايضاً لديه اطماع توسعية في البحرين استاذي الفاضل !

الاصدقاء الحقيقيين لكم الذين يجب دعمهم سيدي الفاضل هم تلك الشعوب الواقعة تحت الاحتلال الايراني ، تلك الشعوب هي من تمتلك المقومات الحقيقية لإسقاط هذا النظام الدموي لو دُعمَت منكم .

اذا كنت تجهل هذه المعلومة فتلك مصيبة و ان كنت تعلمها ف المصيبة اعظم ! لأنك حينها لست صديقاً  للشعوب الواقعة تحت الاحتلال الفارسي ، بل صديق للدولة التي تحتلهم و هذا يعني بأن مملكتكم تؤيد هذا الاحتلال و ايضا هذه الجغرافيا الباطلة التي تدّعي بأن البحرين ايضاً جزء منها

شخصياً اعتبر ما صرحت به سيدي الفاضل هو مجرد زلة لسان ، و انا على يقين تام بإن سيادتكم و شخصكم الكريم سيدرك الامر ، و أنا ادعوك  كذلك للإعتذار لتلك الشعوب و ان تصحح هذا الخطأ و تدعوا لاستضافة مؤتمر ( للشعوب الغير فارسية الواقعة تحت الاحتلال الايراني ) ، فذلك لن ينقص من قدر سموكم ، بل ستكبر بأعين الجميع ، فكلنا خطائون و نتعلم من اخطائنا .

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد