صَحِّلها عَريس قالت أعور !بقلم : ليث زرقاني

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 5413 أدبيات الجبهة

عنوان مقالي هذا ، هو مثل احوازي بَحت و يحمل في طياته قصة جميلة جداً .

 

قصة هذا المثل شهيرة جداً و هي قصة إمرأة فاتها قطار الزواج و طرقت العنوسة ابوابها ! و بعد مضي اعوام من غير ان يتقدم لها شخص طالباً منها الزواج ، فُرِجَت عليها و رزقها الله سبحانه و تعالى بخطيب ! و بدل ان تشكر الله على هذه النعمة العظيمة التي وهبها الله لها ، اعترضت على الزواج بحجة انه ( أعور ) !!!

 

بدأت مقالي هذا بالقصة المذكورة اعلاه لأنها تلخص الكثير من الأمور السياسية التي تحدث في محيط عالمنا العربي و تأثر بشكل كبير في قضيتنا الأحوازية …

 

اندلعت الثورة السورية قبل ما يقارب العامين و شهدت الثورة انجازات عظيمة بل و وصلت لدمشق لتوشك على الانتهاء و الفوز بإسقاط عميل ايران النصيري بشار و عرضت دول كثيرة على هذا العميل ان يترك الحكم و يأخذ امواله ليعيش في بلد اخر تماماً كـ زين العابدين بن علي و علي عبدالله صالح ، ولكنه يأبى الا ان يكون مصيره كمصير القذافي ان شاء الله !

 

 اما المقارنة الثانية و الأهم هي من نصيب عملاء ايران و الخوّنه في البحرين او كما يحلو للبعض تسميتهم بالمعارضة البحرينية !

 

هذه المعارضة الباطنية مفلسة داخلياً و خارجياً و لا احد من الشعب يؤيدها الا عميل مثل زعماءها و مع هذا عرض عليهم صاحب السمو الملكي حمد آل خليفة الحوار الوطني لتقريب وجهات النظر و احتوائهم بعاطفة الأب المحب و الحنون لجميع اطياف شعبه ، ولكن بعض اطراف هذه المعارضة الباطنية رفضت المبادرة و فضلت التصعيد !

 

المملكة البحرينية دعتكم للحوار بكل حلمها و صبرها عليكم و تحملها اذاكم و رغم هذا كله يعتقد بعضكم بأنها ( عوراء ) ! و هنا احب ان اذكركم بأن المعارضة البحرينية في الوقت الراهن ليست فقط ( عانس ) بل ( بايرة ) ايضاً و اذا المملكة عوراء بنظركم رغم كل حلمها عليكم فإن الجمهورية اللا اسلامية الصفوية في ما يسمى بإيران ايضا تماما مثلكم ( عانس ) و ( بايرة ) و ( تدور رَيِل ) قبل ان يفوتها القطار ! فنصيحتي لكم ارضخوا للأمر الواقع و اقبلوا الدخول في هذا الحوار من غير اي شروط و احذروا الحليم اذا غضب و اللبيب بالإشارة يفهم .

 

ليث زرقاني

 

 

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد