اجندة ايران الجديدة ! بقلم : ليث زرقاني

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 5488 أدبيات الجبهة

ممن لا شك فيه بإن ثورات الربيع العربي قد غيرت الكثير من خارطة المستقبل السياسي و لخبطت الكثير من حسابات الدول سواء المحيطة او الاقليمية و اربكتها ، و من ابرز هذه الدول هي ما يسمى بايران .

 

 

الخاسر الأكبر من ثورة الشعوب في عالمنا العربي هي ايران ، هذه الدولة التوسعية التي اتخذت من بعض حكام دول الربيع العربي السابقين حلفاء لها ينفذون مآربها في المنطقة و تفاوض بهم لأجندتها الخاصة .

 

حيث شكلت ايران مثلث طائفي نتن و قذر مع حلفائها بشار الاسد و نوري المالكي ، و اصبحت تتعامل بغطرسة كدولة عظمى في المنطقة بفضل يدها اليمنى بشار و اليسرى نوري !

 

اما بعد الربيع العربي الشجاع ، قد بينت الشعوب المنتفضة بإن التوسع الايراني غير مقبول في بلدانهم و انتفضوا انتفاضة باسلة في سوريا و العراق و قريباً سيبترون الايادي التي تعول عليهم ايران كثيراً و بالنسبة لإيران بأن هذا كابوس سيزيل هيبتها و فقدان بشار الأسد و نوري المالكي بمثابة انتهاء جغرافيتها الباطلة و بداية التحرر للدول الواقعة تحت احتلالها حيث لن تكون هناك اوراق رابحة تفاوض الغرب بهم ، لذا سارعت  بالبحث عن بدائل لتشكيل تحالف قوي قد يعيد لها توازنها في المنطقة و هيبتها المفقودة . 

 

وجدت ايران ضالتها في الحوثيين في اليمن و بدأت بتسليحهم بأشد انواع الاسلحة تطوراً و تحاول ان تغري الوطنيين في اليمن بالمال السياسي القذر و استخدمت طريقة اما الترغيب او الترهيب !

 

اما ضالتها الأخرى فهي الدولة العربية الاقليمية القوية مصر ، حيث زارها نجاد محاولاً كسب الشارع المصري ولكنه ووجه بالرفض و ( القندرة التي حذفت بوجهه ) اكبر دليل ، فستحاول ايران الان جاهدة بكسب الحكومة و الرئاسة المصرية ، و هذا ما فعلته عندما بعث اليوم ١٧ استاذ جامعي ايراني برسالة للرئيس مرسي يطلبون منه السماح لهم بمساعدة مصر في اسلمة القوانين و نقل الخبرة الثورية الايرانية لمصر !

 

من المعروف بإن مصر و اليمن بلدان ليست مترفه اقتصادياً و يواجهان الكثير من الصد من عالمنا العربي للأسف و ستغريهم ايران بالمال السياسي و سيخضعون لها بالنهاية اذا لم  يتدارك الحكام العرب الوضع !

 

فمن هنا اناشدهم و اقول لهم : ارجوكم نحن اليوم امام فرصة تاريخية لكسر شوكة ايران و بتر يديها و وقف نفوذها الخارجي ، لا تفوتوا هذه الفرصة و ادعموا اليمن و مصر اقتصادياً و سياسياً و قربوهم منكم و لا تكرروا غلطة العراق !

 

ليث زرقاني

 

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد