الجيش الأحوازي الحر ! بقلم: ليث زرقاني

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 5663 أدبيات الجبهة

جميع دول العالم المستقلة تمتلك جيوش تحمي حدودها من الاطماع الخارجية بلا استثناء ، و ينقسم الجيش عادةً الى ٣ اقسام هن : القوات الجوية ، القوات البحرية و القوات البرية .

  يزدحم التاريخ بمآثر و بطولات الجيوش العربية منذ الفتح الاسلامي حتى يومنا هذا ولكن وجب علينا ان نذكر نقطة مهمة قد تكون غابت عن ذهن القارئ الكريم .

 في بداية القرن التاسع عشر و خصوصاً في منطقة الخليج العربي ، لم يكن هنالك جيش بمعنى الكلمة في المنطقة ، و كان اول جيش نظامي تأسس هو جيش امارة المحمرة و كان بقيادة وزير الدفاع الأحوازي انذاك ( قاسم العلي ) .

 ولكن من سخرية القدر ان اول دولة تستقل و تشكل جيش نظامي في المنطقة تكون هي الدولة الوحيدة التي تختفي من الخارطة بطريقة عجيبة غريبة تجعلنا نتسائل ما الذي حدث لذلك الجيش ؟ و اين هم العرب الذي لطالما حماهم و ساعدهم المرحوم الشيخ خزعل ؟

 الأحواز اُحتلت منذ ٨٨ عام و لم يعد لذلك الجيش اي ذكرى ، و تخلى العرب عنا لمدة ٨٨ عام ايضا ، و هذا يجيب على التساؤلات اعلاه ، ولكن بعد ٨٨ عام من الخذلان اكتشفت ان للأحواز جيش تحرري يختلف جذرياً عن باقي جيوش العالم !

 ناهيك عن بعض اعمال المقاومة التي تحدث بين فترة و اخرى دفاعاً عن الاراضي الأحوازية ، لدينا جيش يختلف كلياً عن باقي جيوش العالم ، ما اقصده هو ان جيشنا ليس مقسم لقوات ارضية او جوية او بحرية كباقي دول العالم !

 بل ان لدينا جيش حر عربي باسل يدك معاقل الفرس و يرهبهم يومياً . جيشنا الحر هذا لا تحده حدود دولة ولا تقيد تحركاته تلك الحدود الموجودة بين دولنا العربية . نواة هذا الجيش الحر هم ابناء وطننا الأحوازي السليب و اشقائنا العرب الابطال الذي لم يقصروا ابداً بمحاربتهم للنظام الايراني  و التعريف بالقضية الأحوازية يومياً بالصحف و مواقع التواصل الاجتماعي و القنوات التلفزيونية .

 ان جل ما يخشاه النظام الايراني هو القلم و حرية التعبير، فالقلم في زمننا هذا اصبح اقوى من الرصاص . ناهيك عن مواقع التواصل الاجتماعي كـ تويتر و الفيس بوك و الانستغرام .

 يا اشقائنا العرب المناصرين لقضيتنا ، يا ابناء وطننا الأحوازي السليب ، يا مناصرينا في كل بقاع العالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي و غيره ، لقد اضفتم معنى جديد للجيش في العالم . انتم جيشنا و انتم صوتنا الحر و انتم املنا في كسر جدار الصمت و نصرتنا ، و من باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، اتوجه لكم بالشكر نيابة عن كل احوازي على كل ما بذلتوه من جهد لنصرة قضيتنا العادلة .

 ليث زرقاني

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد