شكراً يا نساء الأحواز … بقلم: ليث زرقاني

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 5849 أدبيات الجبهة

عند بداية هذه المقالة ركزوا معي قليلا و تخيلوا هذا المنظر :

تنتفض الأحواز ، يخرج الرجال و الشباب الى الشوارع يتظاهرون ، اجهزة القمع الفارسية تصل و تطلق الغاز المسيل للدموع و الرصاص الحي ، يُجرح المتظاهرين ، يستشهد بعضهم ، و يُأسر البعض الاخر .

 

السؤال المطروح هو :

من هم وقود هذه الانتفاضة ؟

تتعدد الاجابات و قد تكون كلها صحيحة ، قد يخطر ببال شخص ان وقود المظاهرات هي المنظمات الأحوازية و قد يظن آخر هي ثورة عفوية وقودها العنف الذي يقع ضد هذا الشعب ، و كل هذه الاجوبة صحيحة و منطقية ، ولكن بهذه الاجوبة يتم تهميش جزء كبير من تاريخ النضال الأحوازي .

 

في الأجوبة السابقة هناك حلقة مفقوده ، حلقة تكاد تكون الأهم في تكوين شخصية الثائر و المناضل الأحوازي .

فكلنا تناسينا لفترة طويلة ، دور المرأة الأحوازية الباسلة في نضال شعبنا .

 

المرأة يا سادتي هي نصف المجتمع التي تلد النصف الآخر ، و تربيه و تغرس فيه الروح الوطنية الثائرة بوجه كل احتلال ، و عند ذكرنا لهذا الموضوع يجب ان تكون لنا وقفة عرفان لهذا الدور الريادي البطل .

 

تضحيات المرأة الأحوازية و مآثرها لا يكفيها مقال ، فهي التي ربتنا على مفاهيم النضال ، و هي التي عززت فينا روح العروبة و ابجديات عشق الوطن ، و ان لم تكن هي السبب الرئيسي في ( كل ) ثورة حصلت في الأحواز ، فعلى اقل تقدير كان لها دور رئيسي في اشعال تلك الثورات .

 

لا زلنا نتذكر و صورة نساء الأحواز لم تمحى من ذاكرتنا في انتفاضة نيسان ٢٠٠٥ ، عندما تحولت مستشفيات الاحتلال الفارسي الى مراكز استخبارات تبلغ السلطات الامنية عن اسم كل جريح يراجعها ، حينها انتفضت المرأة الأحوازية و اصبحت هي الطبيب في كل بيت احوازي لتداوي زوجها او ابنها او اخيها .

 

كما انها كانت مهد تلك الانتفاضة الباسلة ، فهي التي شجعت ابناءها و اخوانها على الخروج و هي التي ضحت بالغالي و النفيس من اجل وطنها و بلدها الأحواز . تضحياتكن يا امهاتي و اخواتي لن تذهب عبثا و ستُؤتي ثمارها عاجلا ام اجلا .

 

يؤلمني جداً اليوم الانتقاص ( الغير مقصود ) في الساحة الأحوازية لدور المرأة ، نعم توجد لجان و اتحادات و … نسائية ، ولكن اغلبها ليست فعالة و لا توصل صوت المرأة الأحوازية بالصورة المطلوبة .

 

في نهاية مقالي اوجه ارفع و اعلى مقامات الشكر لنساء الأحواز ، و اقبل جبين امهات الأحواز على جميع ما قاموا به من تضحيات ، عسى الله ان يفرح قلوبهن بنصر قريب ، و بنفس الوقت اناشد جميع الاحزاب و التنظيمات الاحوازية بتفعيل دور المرأة اكثر و صقل مواهبنهن و اشراكهن بالعمل السياسي بطريقة فعالة ، ليستطعن الذود عن قضيتهن .

 

ليث زرقاني

 

 

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد