الزلازل في ابو شهر الاحوازية و السكوت الغامض !!!! بقلم: ابو اخلاص الاحوازي

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 5976 أدبيات الجبهة

تقع مدينة ابو شهر في جنوب الاحواز و على الساحل الشرقي من الخليج العربي و انها من المدن الاحوازية التاريخية التي تاسست فيها العديد من الامارات العربية.

عمل الفرس على احتلال الاحواز من جنوبه حتى شماله بمراحل حيث بدا الاحتلال من جنوب الاحواز من القرن التاسع عشر قبل ان يكملوا احتلالهم للاحواز في عام 1925 و منذ ذلك الحين قسموا الاحواز الى ثلاثة محافظات (ابوشهر و هرمزجان و خوزستان) و عملوا على تفريس القسم الجنوبي بفترات قبل شمال الاحواز ولكن المهم ان الاحوازيين في الجنوب الاحوازي لا يزالون متمسكين بهويتهم العربية و اغلبيتهم من السنة و يسكنون الارياف و القرى المجاورة للمدينة.

مدينة ابو شهر اصبحت هامة ليس من الجانب الارث التاريخي للعرب الذين سكنوا هذه المناطق و اسسوا فيها اماراة و تاريخ بل انما بسبب المشروع النووي الايراني المثير للجدل . المشروع النووي في ابو شهر بدأ فيه النظام الملكي السابق ولكن في ضل ثورة الشعوب عام 1979 توقف . و بعد سقوط بغداد في عام 2003 اكتشفت المخابرات الغربية و الامريكية ان هناك نواية ايرانية لصناعة قنبلة نووية بعد ما حصلت على تقارير تشير الى هذا الامر و استكشفت ان الدولة الايرانية تحاول اكمال المشروع الذي كان قد بدأ فيه النظام الملكي السابق في مدينة ابو شهر . في بداية الامر نفت الدولة الايرانية هذا الامر ولكن لن تستطيع اخفاء مشروعها لفترة طويلة حيث العالم اصبح يصر على ان تفتح السلطات الايرانية مراكزها للمفتشين الدوليين للتاكد من المفاعل النووية الايرانية. استمرت الضغوط الدولية على ايران منذ ذلك الحين حتى يومنا هذا و من اجل ايقاف المشروع النووي الايراني تضغط الدول الخمسة زايد واحد بقوة على ايران من خلال العقوبات الاقتصادية التي تفرضها عليها و اخرها تشديد العقوبات من قبل الحكومة الكندية .

المهم هنا و الذي بات يثير استغرابي المخاطر التي تحيط مفاعل ابو شهر النووية منذ فترة و ذلك جراء الزلازل المتكررة التي اصبحت متداولة لاكثر من الشهر و النصف و وصلت قوة احداها لاكثر من سبعة درجة على مقياس ريختر . تلك الزلازل التي دمرت العديد من القرى الاحوازية و قتلت و هجرت الالاف لحد الان .و هناك مصادر تشير على تاثّر مفاعل ابو شهر النووي بسبب هذه الزلازل رغم اصرار الحكومة الايرانية على عدم التضرر في مفاعل ابو شهر. و تفيد تقارير انه اذا ما حصل اي تسرب اشعاعي من مفاعل ابو شهر سيكون هناك اكثر من مليون ضحية من المنطقة و ستتضرر الاحواز و دول الخليج العربي برمتها و سيكون الحدث على غرار مفاعل تشرنوبل الذي راح على اثره عدد كبير من الضحايا و باتت المنطقة غير مسكونة بذلك السبب .

ان الزلازل التي حصلت في مدينة ابو شهر و ضواحيها خلال ما يقارب الشهر و النصف كثرت , و اخرها كانت اليلة البارحة حسب ما نقلت سي ان ان دون ان نشاهد اي رد فعل دولي او عربي عن هذا الموضوع . هناك تخوف دولي من المشروع النووي الايراني حيث ان هذا المشروع سيهدد البشر على مدى سنوات مقبلة اذا ما حصلت اي مشكلة فيه و ان هذه الزلازل المتكررة بكل تاكيد ستكون لها تاثيراتها السلبية على مفاعل ابو شهر و حتى ربما ستكون سبب تدمير في البناء للمفاعل الامر الذي يخلق تخوف لدى سكان الخليج العربي برمته .و على اثر هذا التخوف على الشعوب في الخليج العربي التحرك العاجل و الضغط على المجتمع الدولي لاعادة النظر في المشروع النووي في ابو شهر و ايضا يجب على المجتمع الدولي برمته خاصة الدول5+1 ان تحاول التاكد من عدم تاثير مفاعل ابو شهر النووية بسبب هذه الزلازل . و لابد من الاشارة ان مركز رصد الزلازل اكد انه ستكون هناك العديد من الزلازل في مدينة ابو شهر خلال الفترة المقبلة و حذر ان بعض هذه الزلازل ستكون قوية جدا الامر الذي يزيد من المخاوف و يتطلب تحركا عاجلا قبل فوات الاوان .

 

                                         ابو اخلاص الاحوازي

                            [email protected]                  

 

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد