قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقلم : احمد زرقاني

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 5988 أدبيات الجبهة

منذ ان اعلنت نتائج القمة الاخيرة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، و انا اتسائل عن سبب هذه القمة , ان لم تستطيعوا ان تتخذوا قراراً واحداً يصب في مصلحة احد المواطنين العرب في كل بقاع الارض ، لم اجتمعتم اذاً؟! تسائلي هذا ليس انتقاداً لكم او لانظمتكم يا ايها السادة الكرام ملوك و مشايخ دول الخليج العربي ، انما هو مجرّد تسائل بسيط من انسان عربي يعوّل عليكم و علي تحرّكاتكم التي ينتظرها منذ تشكيل المجلس في عام ١٩٨١ من اجل استرجاع وطنه السليب بصفتكم شيوخ و ملوك و امراء دول خليجنا و اقرب الناس الينا من الناحية الجغرافية و الدينية و العرقية .

 

 كلي يقينٌ بأن سؤالي لم يصل كما يجب و بالمعني الذي اريده ، حيث ان مشكلتي هي ليست في عدم تحرّككم فهذا أمر قد اعتدنا عليه منذ تأسيس المجلس ، فأنا و رغم تعويلي علي دعمكم قبل دعم اي جهة اخري ، الا انني متأكد بأننا سنري الاحواز تتحرر و الثورة السورية تنتصر دون دعم منكم و لا اقول هذا بنية باطلة او بقصد اظهاركم كمن تخلي عنّا او عن الشعب السوري او عن اي مواطن عربي ، فأنا أعلم الناس بمدي تغلغل الاجهزة الاستخباراتية الفارسية في دول الخليج و مدي عدم استقراركم الامني و السياسي أيضاً. مشكلتي هنا هي ان السبب الذي يدعوكم الي الاجتماع كل عام و الذي يدفعنا الي تعليق الآمال عليكم عاماً بعد عام مازال غامضاً بالنسبة لي . ان لم يتم ادراج حزب الشياطين ضمن قائمة الارهاب ، لم اجتمعتم ؟

ان لم يتم اتخاذ قرار بتسليح المعارضة السورية فلماذا اجتمعتم اذاً يا معشر ملوكنا الاعزاء ؟ ان لم يتم اتخاذ قرار يقضي بدعم الشعوب التي تسعي الي تحرير اراضيها من  حكومة طهران و علي رأس هذه الشعوب شعبنا الباسل ، فلماذا اجتمعتم اذا ؟!

 

اعيد و اكرر بأن مشكلتي ليست في عدم اتخاذكم لاي قرارات تصب في مصلحة المواطنين العرب ، بل ان مشكلتي الحقيقية هي في سبب اجتماعاتكم ! ان كنتم قد اشتقتم الي بعضكم فلم لا تجتمعون في مجالس خاصة و تشربون القهوة و تقدعون التمر و تتحدثوا كما تشاؤون بعيداً عن آمالنا و احلامنا المعلقة بكم و بقراراتكم التي احلم بها مرتين اسبوعيا ً. و المشكلة الاصلية تكمن في ان الاموال التي صرفتموها علي هذه القمم منذ تأسيس المجلس ، لو كانت دفعت لدعم قضيتنا العادلة لولدت في وطني حاملا جنسية احوازية لا جنسية ايرانية بغيضة .

 

عفي الله عما سلف سادتي اصحاب المعالي و السمو شيوخ و امراء و ملوك دول الخليج ، فبالرغم من مرور عدة ايام فقط الا ان القمة اصبحت من الماضي بل ان الشعوب العربية نسيت اصلا مكان اقامتها .وفي قرارة نفسي اتمني ان تتوقف هذه القمم للعام المقبل و ان يتم التبرع بتكاليف قصور الضيافة و الاستقبالات و الرحلات و الطعام و المؤتمرات من اجل دعم قضايا عربية هي اولي من هذه الاجتماعات فذلك انفع للشعوب.

 

***

لفت انتباهي ان اسم المنظومة هو ( مجلس التعاون لدول الخليج العربية ) ، اي انهم لم يسمّوه بالخليج العربي حتي بل قالوا بالحرف الواحد ( دول الخليج العربية ، و ليس دول الخليج العربي ) كي لا تتضايق الجارة الوديعة ايران او ذيلها حزب الشياطين الغير ارهابي طبعاً . ربحت ام روبه .

 

 

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد