الوحدة الخليجية ، ضرورة حتمية ! بقلم: ليث الزرقاني

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 6086 أدبيات الجبهة

تمر منطقة الشرق الاوسط بوقت عصيب جداً و تحديات واضحة المعالم امام شعوب و زعماء تلك المنطقة المشتعلة .

 

 حيث عصفت ثورات الربيع العربي ببعض الانظمة القمعية و الديكتاتورية في تلك المنطقة و ازاحت من ازاحت و مازالت تكافح لتزيل من بقى .

 

لو تأمل القارئ الكريم للاحظ بإن التحدي الاعظم الذي يمر في تلك المنطقة هو ليس الربيع العربي ، بل نفوذ دول رجعية قمعية لا تريد ان تتأقلم على الوضع الحالي ، و اقصد بذلك طبعاً ايران .

 

حيث هذه الجغرافيا الباطلة المسمية بإيران ، بُنيَّت على اساس باطل و احتلال لدول و شعوب أخرى كالعرب الأحوازيين و الاتراك الاذريين و البلوش و الاكراد ، و مازالت تنتهج نهجها التوسعي حتى يومنا هذا !

 

فهذه الدولة الجارة لم تكتف بإحتلالها للدول التي ذكرت في مطلع القرن الماضي ، بل استمرت بسياستها التوسعية حتى احتلت الجزر الاماراتية الثلاث ، و تنادي بين الحين و الاخر بإن البحرين محافظة ايرانية !

 

من الملاحظ بإن خطر ايران و تهديداتها موجهه نحو دول الخليج فقط و لا غير ، فتارة تدعم الحوثيين و تشعل الحدود السعودية ، و تارة اخرى تدعم حزب الله و خلاياه النائمة في الكويت ، و للأسف سياسات مجلس التعاون الخليجي دائماً دفاعية و ردات فعله عادةً ما تأتي متأخرة …

 

الغريب بالأمر بإن رغم سياسات ايران العدائية ، الا ان دول الخليج العربي دائماً ملتزمة بمبادئ حسن الجوار و حسن النية ، ولكن هكذا جار لا تنفع معه هكذا سياسة !

 

اعتقد بإنه آن الأوان لوضع حد لتجاوزات جار السوء هذا ، و آن الأوان لدول مجلس التعاون الخليجي ان تحقق امنية شعوبها !

ان شعوب دول الخليج العربي واعية جداً للخطر المحيط بها ، و تعرف جيداً ان بالإتحاد قوة ، ترهب العدو و تجعله يفكر الف مرة قبل ان يخطي خطوة حمقاء او ان يصرح تصريح اعوج !

 

من هذا المنطلق و حفاظاً على امن دول مجلس التعاون القومي ، الوحدة الخليجية التي تنادي بها الشعوب اصبحت ضرورة حتمية للتصدي لطموحات ايران التوسعية ، حتى لا يأتي يوم نصيح فيه ( اكلت عندما اكل الثور الأبيض ) و تتكرر مأساة الأحواز مرة ثانية مع دولة خليجية اخرى …

 

ليث الزرقاني

 

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد