حزم و الشرعية ! بقلم: ليث الزرقاني

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 6386 أدبيات الجبهة

تصاعدت في الآونة الاخيرة موجة الحديث عن الشرعية ، و من هو الممثل الرسمي و الشرعي للشعب العربي الأحوازي ، و كيفية الوصول للشرعية ، و من الذي يعطي صكوك الشرعية ! و الكثير من هذه التساؤلات ، و في مايلي بعض النقاط المهمة التي يجب ان لا تغيب عن ذهن القارئ الكريم :

اولاً و كما يعلم الجميع فإن الأحواز دولة محتلة ، و سقطت شرعيتها في العام ١٩٢٥ عندما احتلت ايران هذه الارض ، و منذ ذلك الوقت حتى يومنا هذا ، كل من يتكلم و يمثل هذه القضية العادلة ، في المحافل الدولية او القنوات التلفزيونية او غيرها … فهو ( ممثل شرعي و رسمي ) للشعب العربي الأحوازي .

 

ثانياً : الشرعية التي نتحدث عنها ، هي شرعية لا تقصي أي طرف احوازي يحاول ان يحرر الارض و الانسان الاحوازيين ، بل على العكس تماماً تحاول ان تناضل من اجل شرعية كافة الاطراف الاحوازية ، بأي طريقة كانت .

 

ثالثاً : ان الشرعية تأتي من الشارع الأحوازي و من الشعب العربي الأحوازي نفسه ، و كما هو واضح و جلي للجميع في وقتنا الراهن لا نستطيع ان نطرق جميع ابواب الاحوازيين في ضل وجود الاحتلال الايراني و نطلب منهم الشرعية !

اذاً و كما هو متعارف للجميع ، اي طرف يستطيع ان يشكل ائتلاف احوازي يضم فصائل احوازية عدة ، للمطالبة بحقوق شعبه بطريقة مؤقته ، حتى تؤخذ هذه الحقوق ، فهو مرحب به !

تماماً كما هو الحاصل في الأزمة السورية ، فالإئتلاف الوطني السوري لم يتولى الشرعية من الشعب مباشرة او بتصويت و انتخابات شارك فيها الشعب السوري !

بل تقديراً لظروف البلد ، تم تأسيسه لكي يطالب بحقوق شعبه و يكون هو الممثل الشرعي للشعب السوري بطريقة مؤقته حتى نيل الحقوق !

 

اذاً و نظراً لكل الامثلة و النقاط اعلاه ، فإن كل الجهات الأحوازية هي ممثلة شرعية للشعب العربي الأحوازي و من غير المنصف ان يتم مهاجمة احد صرح بإنه ممثل لهذا الشعب ! و هذا الهجوم لن يخدم احد بل على العكس تماماً يضعف الساحة الأحوازية .

 

ثم ان هناك مشروع وحدوي قوي يلوح في الأفق ، و يضم فصائل احوازية قوية و فعالة عديدة ، الا و هو حزم !

و إنجاح هذا المشروع هو إنجاح للعمل الوحدوي الأحوازي ، و إفشاله هو إفشال لكل بوادر الوحدة الأحوازية و توحيد الصفوف !

 

و من لديه اي اختلاف في بعض الأمور مع حزم ، فإن السيد حبيب جبر ، امين عام المنظمة استقال بمبادرة كريمة و جريئة جداً  لإتاحة الفرصة امام كل من يرقب بالترشح لهذا المنصب ، و ايضا ابواب حزم مفتوحه دائماً للإنضمام اليها و النقاش معها و تعديل نقاط الخلاف و تقريب وجهات النظر .

 

في ضل وجود هذه الظروف الملائمة التي لم تتهيأ منذ سنين عدة في الساحة الأحوازية ، فإن اضاعة الفرصة ستعتبر ضربة قاسية جداً للقضية الأحوازية ، و لن يستفيد منها الا العدو الايراني الغاشم .

 

اذاً المطلوب من جميع التنظيمات و التيارات الاحوازية الوطنية ، التي تنادي بالوحدة مراراً ، النظر مرة اخرى الى الظروف المهيئة حالياً ، و ان لا يضعوا عراقيل و اختلافات واهية و ليست رئيسية ، امام انضمامهم لهذا العمل الوحدوي العظيم ، فهدفنا واحد ، و غايتنا واحدة ، و علمنا و خارطتنا و قضيتنا جميعها واحدة ، اذاً ما الذي يؤخر انضمامكم مع رفاقكم و اخوتكم في درب النضال ؟

 

و من يتكلم عن عمل وحدوي اخر ، هل الامر هو مجرد تغيير للإسم ؟ ام هل الوحدة الحالية مرفوضة لمجرد انها حزم ؟!

 

ثم ارجوكم ان تضعوا الشعب العربي الأحوازي و تطلعاته الوحدوية ، و فرحته بوجود هذه الوحدة و بوادرها المتمثلة ب ( حزم ) ، في نصب اعينكم ! فهل بوادر التفرق ستسعده و تخدم قضيته ؟! ام تخدم الاحتلال الايراني ؟

 

ان ( حزم ) الان منظمة احوازية وحدوية موجودة على ارض الواقع ، هي ليست مستقبل او وعود لا تسمن ولا تغني من جوع ، و اذا كانت هناك اختلافات على ( بعض ) الامور فيها ، فإن ( تعديلها ) و ( اصلاحها ) ، أولى من ( مهاجمتها ) و ( إفشالها ) .

 

ليث الزرقاني

 

 

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد