الأحواز تستاهل … بقلم: ليث الزرقاني

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 6429 أدبيات الجبهة

عاشت الأحواز حرة عربية و عاشت جميع الفصائل الثورية الأحوازية و عاشوا جميع ثوار الأحواز بسنتهم و شيعتهم و صابئتهم و مسيحهم و يهودهم و … ، و المجد و الخلود لشهداءنا الأبرار الذي لم يفرق المحتل بين شيعيهم و سنيهم .

في ضل المناوشات السياسية الحاصلة في المنطقة ، و مغازلة الغرب و ايران ببعضهم البعض بعد انتخاب روحاني رئيساً لإيران ، ينبئ المستقبل بتحالف علني و قوي جداً بين الفرس و الولايات المتحدة الامريكية .

 

كان لهذا التحالف دوراً بارزاً في تاريخنا المعاصر ، حيث فتحت ايران مجالها الجوي مرتين للامريكان ليدكوا افغانستان و العراق بالصواريخ ، ولكن كان تحالفاً سرياً ، اما اشهاره و اعلانه الآن في وقتنا الحاضر ، فهو حتماً سيتمخض عنه مستقبل مظلم للشرق الاوسط .

 

في ضل كل هذه الجوانب المظلمة في تاريخ منطقتنا العربية عامة ، و احوازنا الحبيبة خاصة ، نرى هناك تشتت كبير في الساحة السياسية الأحوازية .

 

حيث لا توجد لدينا مراكز دراسات مشتركة للتحذير و التنبأ بما سيحدث في المنطقة ، ولا مواقف مشتركة تدين او ترفض او ترحب بما يحصل من حولنا ، بل انشغلنا بعلم او جهل ، بمحاربة بعضنا البعض من حيث لا ندري .

 

اصبحنا وقوداً للمخطط الطائفي المرسوم بالمنطقة الذي سيحرق الدول العربية ، و اصبحنا ننفع ايران اكثر من ما نضرها .

 

قد يكون كلامي ثقيلاً و قد لا يتقبله الكثير ، ولكن لو اردنا ان نرتفع و نسمو بقضيتنا ، علينا ان نصارح بعضنا البعض ، و ان نتقبل النقد البناء .

 

فقد تقسم شعبنا الى عدة اقسام ، منها دينية و منها قبلية و منها حزبية ، و كل قسم يغني على ليلاه ، و لم نفقه بعد عِبَّر التاريخ التي تقول ان في تفرقنا ضعف و في تجمعنا قوة .

 

نسينا جميعاً ان نبني أسس الوحدة الوطنية ، و نهيأ الجو الملائم للمصالحة الوطنية ( بين شعبنا ) اولاً و من ثم تنظيماتنا .

 

الطائفي اليوم في عالمنا العربي يعزف على طائفيته و القبلي يعزف على قبليته و التنظيمي كذلك يعزف على تنظيمه ! و بهذا اصبحنا مجرد احجار شطرنج تحركنا جهات معينة لمصلحتها الخاصة و التي تفيد بالنهاية دولة الاحتلال الايراني .

 

اخواني الأعزاء في المنفى و الداخل :

ان القضية الأحوازية هي قضية انسانية بحته ، و لها فروع كثيرة كالدين و القبلية و …

ولكن يجب ان نستفيد من هذه التفرعات لمصلحة الأحواز اولاً و اخراً ، و نضع المكاسب في حضن الشعب العربي الأحوازي و نحسسه بتقدم ملموس على ارض الواقع ، لا ان تكون نظرتنا ضيقة و نحول الأحواز لساحة مذهبية او قبلية ضيقة الأفق .

 

يا ابناء وطني ، فسيفساء شعبنا تحدنا على ان تعامل مع جميع اطيافه كأطياف ثورية ، لا ان نخون و نهاجم و نشوه عمل الاخرين لكي ندعي بأننا الأفضل !

 

اخواني الاعزاء ، فالنغير مفاهيمنا السياسية قليلا و لنجعلها لمصلحة وطننا ، فالنرفع شعار ( نحن للأحواز ) لا ( الأحواز لنا ) ، و نقسمها اكثر من التقسيم الموجود فيها .

 

الأحواز يا اخوتي و رفاقي في النضال تستاهل منا التضحيات و ( بعض ) التنازلات التي قد تكون مؤلمة لنا شخصياً ، ولكنها جميلة للمصلحة الوطنية .

 

عاشت الأحواز حرة عربية و عاشت جميع الفصائل الثورية الأحوازية و عاشوا جميع ثوار الأحواز بسنتهم و شيعتهم و صابئتهم و مسيحهم و يهودهم و … ، و المجد و الخلود لشهداءنا الأبرار الذي لم يفرق المحتل بين شيعيهم و سنيهم .

 

ليث الزرقاني

 

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد