أين الأحوازيين من يوم اللاعنف العالمي ؟ بقلم: ليث الزرقاني

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 6440 أدبيات الجبهة

نعيش اليوم يوماً عالمياً للا عنف ، حيث تحتفل جميع شعوب العالم في مشارقه و مغاربه ، و تُسيّر المسيرات من اجل نبذ العنف في العالم .

تأتي اهمية هذا اليوم من حيث انه مراقب من قبل منظمات حقوق الانسان الدولية ك هيومن رايتس ووتش و أمنيستي و غيرها الكثير ، حيث تسلط هذه المنظمات الضوء على معانات و فعاليات الشعوب في كل بقاع العالم .

 

نرى تقارير دولية كثيرة تصدر في هذا اليوم لمصلحة الكثير من شعوب العالم ، حتى الاقليات العرقية في بوركينا فاسو ! ولكن نلاحظ غياب احوازي كبير عن هذه التقارير بشكل غريب و مفاجئ .

 

نعم نحن نعلم بإن القضية الأحوازية قضية منسية و مهملة و قد لا تكون الاولوية في اجندات كثيرٌ من الدول ، ولكن في نفس الوقت يقول المثل : لكل مجتهد نصيب !

 

الكثير من الأحوازيين يكثفون نشاطهم في تواريخ محددة تخص الشأن الداخلي الأحوازي فقط ، كعيد الفطر و الأضحى و ايضاً ذكرى الغزو الايراني و الإنتفاضة النيسانية ، و تهمش بشكل مريب كل التواريخ المهمة عالمياً كيوم اللاعنف !

 

أتفق مع الجميع بإن الأعياد و التواريخ الوطنية ، تواريخ هامة للشعب و القضية الأحوازية ، ولكن بنفس الوقت لو اردنا ان نرفع اسم الأحواز عالياً في المجتمع الدولي ، علينا ان نحتفل و نشارك بكل ما اوتينا من قوة في المحافل الدولية و التواريخ المهمة في العالم التي تخص قضايا الشعوب و العنف في العالم .

 

الداخل له دور كبير في عملية تحرير الأحواز ، ولكن في نفس الوقت فالحراك في الخارج في المؤسسات و الاحتفالات الدولية ، له دور ايجابي كبير و لا يقل اهمية عن دور المقاومين في الداخل .

 

نعم للمشاركة بقوة في كل مناسبة نستطيع من خلالها رفع القضية الأحوازية للعالم ، و لا للإنعزال الداخلي و حصر القضية الأحوازية بأيام محدودة .

 

****

مناشدة الى كل المنظمات و الجبهات الأحوازية ان تلقي نظرة على التقويم ، و ان تضع دائرة حمراء حول كل يوم مهم قد يخدم القضية الأحوازية ، و المشاركة الفاعلة فيه على ارض الواقع كالمظاهرات و المسيرات ، او عبر اصدار بيان لإدانة افعال الإحتلال الايراني .

 

 

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد