غياب الوحدة الوطنية بقلم: عبدالرحيم ابويوسف الاحوازي

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 7770 أدبيات الجبهة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

غياب الوحدة الوطنية تحت راية واحدة وعدم وجود قيادة واحدة لتشكيل الوية وفصائل وكتائب تشمل كل الوطن الاحوازي،من عيلام الى باب السلام، ومن خليجنا العربي الهادر،الى جبال زاجروس الاحوازية الشامخة، كشموخكم ايها الشعب العربي الاحوازالباسل، والشهم الحرالشريف، ما كان لهذه الثورات ان تهزم،لو انهم كانوامتحدين وفي الاتحاد قوةً.

 

الى متى نبقى مشتتين وغير متحدين ولامنظمين تحت لواء واحد وقيادة واحدة وعلم واحد فبالوحدة والاتحاد قوة.

 

اتضح لنا الان رفاق درب النضال ان سبب انتكاسات تلك الثورات الماضية ،هوغياب التنسيق بين قادة تلك الثورات، مما سهل للعدوا الفارسي احتوائها بسهولة.

 

فهل؟ نبقى مستمرين بأرتكاب الاخطاء والاستمرارعليها، ولم نعتبر ولم نتعض من انتكاسات الماضي؟. الى متى نبقى هكذا؟.

 

الم يأن الاوان لنا نحن الاحوازيون ان نتعض من الماضي،ونحرر اولاً قضيتنا الوطنية الاحوازية من الاحوازيين المعرقلين والمعطلين لمشاريع وجهود الوحدة الوطنية. 

 

اين الرجال المضحين والمتواضعين والاوفياء المخلصين والقادرين على لم شمل الرجال ،الذين توجد لديهم الرغبة في توحيد صفوف الشعب والنهوض بالقضية نحوالافضل.

فهل مانحن فيه الان من التخاذل والخمول،ينسينا هزائم الماضي التي كانت السبب والكل يشهد بذلك، هوالتشتت والتفرق وهذا يخدم المحتل ويصب في صالح العدوالفارسي.

 

اني ارى ان نسعى بكل ما اوتينا من معرفة ومانعرف داخل وخارج الوطن المحتل،البحث عن من يقوم بهذا الدور البناء من رجال يديرون تنظيمات اهدافها ونواياهامن اجل وحدة الصف والعمل الموحد،وانا افضل بان يكون للشباب من حملة الشهادات العليا دوراساسي ووجودهم الى جانب صفوف اخوة لهم في النضال ضروري ومهم ولاغنى عنهم.

 

مثل الدكتور والمحامي والحقوقي والمهندس والاكاديمي والاستاذ الجامعي وكل من يجد في نفسه قدرة على ممارسة العمل الوطني الثوري ولامانع من اشراك المناضلين من ذوي الخبرة الفعلية والعملية في المجالات الوطنيةولامانع من انشاء مجلس استشارات مشترك، للتخطيط والمتابعة.

 

يجب ان تدخل مرحلة النضال الاحوازيالى التطور البشري لضخ دماء شابة للنهوض بالقضية الى الامام والى الافضل،والخروج بالقضية من هذا الجمود، وذلك تحقيقا لرغبة شعبنا وشبابنا في الوطن والمهجر. 

 

ويجب لم شمل النشطاء الاحوازيين الذين خرجوا من رحم التنظيمات بفعل سوء تصرف بعض مسؤولي هذه التنظيمات،واتمنى ان تكون هذه رغبتهم للعمل صفا واحدا موحدا لإيصال القضية الاحوازية الى مرحلة العمل الفاعل على كافة المستويات وبكافة السبل.

 

ونرحب بكافة النشطاء الوطنيين الاحوازيين،للأنضمام والمشاركة في هذا المشروع،والمقترح المتواضع تلبية لرغبة شعبنا الباسل بلم الشمل للوحدة الوطنية.

 

يجب العمل على تكوين حراك وطني وشعبي داخل الوطن المحتل،وذلك يجب ان يتم بهمة ومعرفة شباب الوطن كافة ومن النشطاء الاحوازيين عموما وبكافة اطيافهم وان يعملوا متحدين من اجل الوطن والارض والانسان الاحوازي المظلوم والمحروم من نعمة العيش الكريم في وطن حرا ودولة حرة كريمةمستقلة تحفظ للإنسان الاحوازي عزته وكرامته،وهذا لايتم إلابتضافر جهود الشرفاء من ابناء الوطن.

 

وايضا هذا لا يتم إلا بتظافرالجهود والتنسيق بين ابناء الوطن ، من الاطباء، والمحامين، والمهندسين، والمعلمين، والاساتذة، والاكاديميين،والجامعيين، وكافة شعبنا،وشباب الوطن، وكافة ثوارالاحوازالمحتلوذلك لتكوين حراك وطني شعبي شامليشمل كل ابناء شعبنابكافة اطيافهم، بكافة معتقداتهم، يكون شعاركم فيها، الرب واحد، والوطن واحد، والشعب واحد، وبالوحدة والاتحاد قوة لا تقهر.

 

اني ارى لهذا المشروع المتواضع، في الوقت الراهن، المنظمة الوطنية لتحريرالاحواز( حزم ) لمالهامن مقومات تجعلها مهيئة لأحتضان هذا المشروع الوطني المتواضع الذي يرحب لضم كل مكونات احرارشعبنا، وهذه امنية وامل شعبنا، الذي يتمنى تحقيقه، ويرى ان من خلال هذه الوحدة الوطنية التي إن تشكلت بأذن الله،وتحققت.

 

سيكون فيها امل قيام الحراك الوطني على ارض الوطن المحتل، مشفوعة بتحرك القادة السياسيين، وعمليات المقاومة الوطنية، ان شاءالله إن تظافرت كل هذه الجهود، ستمهدالى عمل وطني يكون بالنهاية، ان شاءالله يمهد لتحريرالوطن المحتل، وإقامة دولة الاحوازالعربية حرة كريمة مستقلة.

 

 

الرحمة للأكرم منا جميعا شهدائنا الابرار،

اللهم فك قيد اسرانا.

الحرية ان شاءالله لمعتقلينا.

 

تقبلوا ابناء وطني احترامي وتقديري

 

لكم جميعا.

 

اخوكم/ عبدالرحيم ابويوسف الاحوازي

 

 

دعوة عامة فى كندا بمناسبة ذكرى الاحتلال…

دعوة عامة تحت شعار " نعم لتحرير الأحواز وليسقط الاحتلال الايراني " نحيي ونبارك معا صمود شعبنا…

أقرا المزيد

رسالة الي الجبابرة والمحتلين الفرس لارضنا ارض الاحواز…

كما استلهمنا من ديننا الحنيف

أقرا المزيد

الى متى يبقى البعض عبيد الطائفية ويخدمون اعداءهم…

عدد كبير من أبناء الامة العربية خاصة…

أقرا المزيد

اسائة من نوع خاص جدا” بقلم: جميل الكعبي…

الاساءة هي المساس بالشخص كالطعن في عرقه او مجتمعه او عائلته او به شخصيا" بالتلفظ بالكلام…

أقرا المزيد