تشييع السياسي الايراني من البحرين الى القارة السمراء بقلم: محمد دبات

كتبه : المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

نشرت فى : 8723 مقالات

الشيعة  كما ذكر في كتاب صحاح الجوهري، تاج العروس و لسان  العرب بالمعنى اللغوي هم الاتباع و الانصار و قد غلب هذا الاسم على اتباع علي علية السلام حتى اختص بهم و اصبح يطلق عليهم بهذا المعني اللغوي استعمل القران الكريم لفظة الشيعة كما في قوله تعالى( و ان من شيعة ابراهيم) 83 الصافات و كقوله تعالى( هذا من شيعة و هذا من عدوه) 15 القصص.

النظام الصفوي منذ نشأته استخدم لفظ الشيعة لترويج أفكاره المضللة و التخريبية التي أدت الى انهيار المكونات البشرية في المنطقة  و استمرت هذة الأفكار حتى يومنا هذا. قام ازلام النظام الصفوي من احفاد مؤسس الدولة الصفوية في إيران، «إسماعيل الصفوي هو شاه إيران (1501 – ، 1524) وهو القائد الديني الذي أسس الحكم للصفويين ، بتلك الحقبة الزمنية بربط القومية الفارسية و الدين الاسلامي ولتبرير غايتهم، بين ليلة و ضحاها أعلنوا نسبهم الى النبي محمد و فجاة قاموا بتغيير اسم المذهب الصوفي الى المذهب الشيعي، وصار الفقيه والمحدث بدائل عن المرشد والبديل ، وتلبس الصفويون بلباس ولاية علي ونيابة الإمام والانتقام من أعداء أهل البيت .. وفي ظل كل هذه المحاولات كان الهدف الأصلي هو إضفاء طابع مذهبي على الحالة القومية ، وبعث القومية الإيرانية وإحياؤها تحت ستار الموالاة والتشيع . و  في تلك الفترة  حرص  النظام الصفوي على تعطيل أو تبديل الكثير من الشعائر والسنن والطقوس الدينية وإهمال العديد من المظاهر الإسلامية المشتركة بين المسلمين .


ولكن البعض قد يتجاهل تلك الفترة التاريخية التي تعتبر نقطة انطلاق الحركة الصفوية و يظن النظام الايراني الممثل الوحيد للشيعة في العالم و هذا الظن الخائب دفعهم الى بيع بلادهم بثمن بخس لإرضاء نظام الولي الفقية بأيران. الأحداث الاخيرة التى حصلت في المنطقة بداية من البحرين جائت ب اغرائات مالية من الخارج .ايران منذ العام 2011 حتى اليوم لا تزال تسعى لتحويل مملكة البحرين إلى دولة شبيهة بالعراق واليمن وسوريا من خلال دعم المجموعات الشيعية المعارضة من أجل القيام بأعمال تخريبية والتظاهر لإسقاط النظام. و ذلك الاٍرهاب لن ينحصر فقط في دول الخليج بل اكثر من ذلك  امتد من الخليج  الى قارة افريقا السمراء بدول مثل اريتريا التي  تعاني من المشاكل الاقتصادية وسياسية لإغراء بعض الشباب العاطل عن العمل بنية تجنيدهم بمعسكرات الموت الإرهابية تحت غطاء ولاية الفقية الايراني.   

 

مخططات وجرائم اخري من النظام الايراني لتغيير النسيج…

وفقاً للمصادر الموجودة تخطط مافيا شركة قصب السكر والحكومة المركزية الايرانية لجرائم اخرى بحق الشعب الاحوازي حيث تسعى…

أقرا المزيد

عن جد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! من انا!؟

و كتب رضا خان فيما بعد في مذكراته ( سفرنامه خوزستان) مايلي: لسنوات عديدة، لم تتمكن الحكومة المركزية من…

أقرا المزيد

مقتدى الصدر في السعودية والإمارات .. زيارة قلبت…

  حملت الزيارة التي قام بها الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر إلى كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات…

أقرا المزيد

الكيان الفارسي المحتل وسلب حقوق المرأة الأحوازية بقلم:…

  لا يختلف في الاحواز وضع المرأة عن وضع الرجل، المجتمع بكل أفراده ومن كل الجوانب واقع تحت…

أقرا المزيد