الشأن العربي والدولي

تسمية شارع في بيروت على اسم سليماني يثير الغضب

تداول ناشطون عبر موقع تويتر صورة اللوحة التي علقتها البلدية للشارع تحمل اسم “شارع الشهيد الحاج قاسم سليماني”، ما أثار ردود فعل غاضبة من ناشطين اعتبروا الخطوة تعبيراً عن تبعية لبنان لإيران إلمحتل.

وأطلقت بلدية الغبيري جنوب العاصمة اللبنانية بيروت اسم قائد فيلق القدس الإحتلال الإيراني قاسم سليماني على أحد الشوارع الحيوية في بيروت.

في غضون ذلك، قال الناشط السياسي المعارض لـ”حزب الله” محمد علي الحسيني، في تغريدة له عبر “تويتر”: “تسمية شارع باسم سليماني في بيروت العربية إمعان في العمالة والتبعية لإيران، وتحدٍّ سافر لمشاعر اللبنانيين والعرب الذين يعرفون أن سليماني إرهابي ترك بصماته التدميرية في عدد كبير من بلاد العرب”.

وأضاف الحسيني، وهو رجل دين شيعي معمّم: “هذا الاستفزاز هو خير دليل على أن (حزب الله) جرثومة وجسم غريب ومرفوض في المجتمعين اللبناني والعربي”.

فيما وعد النائب المستقيل من البرلمان مروان حمادة في تصريح أنه “لا عجب في أن تبادر بلدية الغبيري أسوة بالمؤسسات التي وضع (حزب الله) يده عليها، إلى تسمية القتلة والمجرمين وأصحاب السوابق في الإرهاب وفي اغتيال الأفراد والشعوب لتزيين شوارع على حساب بؤس ناسها وتدمير ما تبقى من سمعة لبنان وعلاقاته الحضارية والأخوية مع أشقائه العرب والعالم”.

وقال حمادة لـ”الشرق الأوسط” إن هذه مرحلة، على جميع الأحوال، “ستمرّ، ولن يُكتب لها الاستمرار والبقاء، بعد أن لفظها شعب لبنان من قلب معاناته وإفلاسه وجوعه”.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى