الشأن العربي والدولي

بصمة نظام الإيراني إلمحتل في انفجار الناقلة اليونانية

قال تقرير لموقع “ذا درايف”، إن نظام إيران أو الحوثيين، قد يكونون خلف الهجوم الذي طال ناقلة النفط المالطية في الميناء السعودي.

وتضررت ناقلة نفط مالطية، تابعة لشركة يونانية، الأربعاء، بفعل انفجار لغم في ميناء بحري سعودي.

وأوضح التقرير أن الانفجار وقع بسبب لغم بحري، استطاع اختراق الهيكل الخارجي للسفينة فوق سطح الماء.

الألغام التي تعرف باسم “ألغام ليمبت”، استخدمت قبل ذلك في هجمات ضد ناقلة نفط العام الماضي في منطقة الخليج العربي وبحر عمان، من قبل الإحتلال الإيراني ووكلائها في المنطقة.

كما استخدم الإحتلال الإيراني هذا اللغم الذي تصنعه، في الغزو الإيرانية للعراق لتعطيل نقل النفط عبر الخليج العربي ومضيق باب السلام(هرمز).

وأشار تقرير “ذا درايف”، إلى أن الحوثيين استطاعوا استخدام ألغام بحرية مصنعة محليا، بجانب صواريخ كروز مضادة للسفن، وقوارب انتحارية في هجمات سابقة على سفن حربية، وتجارية في البحر الأحمر.

وفي عام ٢٠١٨، حذر زعيم الحوثيين آنذاك، صالح الصماد، من قيامهم بقطع البحر الأحمر والملاحة الدولية، وذلك ضمن خياراتهم لمواجهة التحالف السعودي الذي يقود الحرب في اليمن ضد الحوثيين الإرهابيين.

وكان التحالف السعودية العربية، قد أصدر بيانا سابقا للهجوم، الثلاثاء، أعلن فيه إزالته لخمسة ألغام نظام إيراني إلمحتل الصنع في جنوب البحر الأحمر، متهما الحوثيين بالوقوف خلفها.

وقد ظهرت “ألغام ليمبت” بشكل واضح في الهجمات الإرهابية الإيرانية ضد ناقلات النفط في بحر عمان عام ٢٠١٩، وقد اتهمت الولايات المتحدة الحرس الإرهابي الثوري الإيراني بوضعها.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠

http://WWW.ADPF.ORG

http://t.me/adpf25

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button