الشأن العربي والدولي

النظام الإيراني إلمحتل يعتزم تركيب أجهزة طرد مركزي متقدمة

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية للدول الأعضاء، اليوم الجمعة الموافق رابع من شهر ديسمبر، في تقرير حصلت عليه رويترز إن نظام الإيراني أبلغ لجنة المفتشين التابعة للأمم المتحدة أنه يعتزم تركيب ثلاث مجموعات إضافية من أجهزة الطرد المركزي من طراز آي.آر-2 إم المتطورة في منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم تحت الأرض.

وكتبت الوكالة في تقريرها “أخطرت إيران الوكالة أن الشركة المشغلة لمحطة تخصيب الوقود في نطنز تعتزم بدء تركيب ثلاث مجموعات من أجهزة الطرد المركزي آي.آر-2 إم في المحطة”، مشيرة إلى أنها ستضاف إلى أحد الأجهزة من الطراز نفسه مستخدم بالفعل في التخصيب هناك.

وقال الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، خلال مقابلة مع قناة “سي إن إن” CNN: “المحصلة النهائية هي أننا لا نستطيع السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي”.

وفي إشارة إلى خطوة ترمب بسحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، قال: “لقد سحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة”. لكن انظروا إلى ما فعلوه، زادت (إدارة ترمب) من قدرة (الإحتلال الإيراني) على امتلاك مواد نووية، وهم ( نظام الإيراني) يقتربون من امتلاك ما يكفي من المواد لصنع أسلحة نووية. هناك أيضًا قضية الصواريخ”.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٥ ديسمبر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى