الشأن الأحوازي

حكم علي عباس دريس بالسجن لمدة أربعة عشر عامًا في سجون الاحتلال

فرشته تابانيان، محامية عباس دريس، واحد من الأسرى في الانتفاضة تشرين ( مجزرة معشور ) بالأحواز المحتلة، الذي حُكم عليه بالإعدام بتهمة “القتال” المفبركة تمامًا، المحاميه أعلنت على حسابها “إكس” أن عميله حكم عليه بالسجن لمدة أربعة عشر عامًا، و كتبت: “أدين عباس دريس بالسجن لمدة 14 عامًا في القسم الجنائي الثالث للمنطقة الاولی (الأحواز المحتلة) بتهمة القتل و حيازة الأسلحة.

لقد اعتبروا وثيقة الحكم كحكمهم العلمي الخاص. تنطبق هذه الفتره لمدة عشر سنوات. لقد احتجت على هذا الحكم. نحن ما زلنا نعتقد أن عباس دريس لم يكن له أي دور في شهادة السيد الصيادي. لا توجد اعترافات أو دلائل تثبت تورط عميلي في هذه الحادثة.

محاكمة قضية إعادة النظر في حكم الإعدام بحق عميلي عباس دريس لا تزال مفتوحة في المحكمة العليا. آمل أن يتم الغاء هذا الحكم القاسی”. تمت تبرئة محسن دريس من تهمة المشاركة في القتل و حكم عليه بالسجن لمدة عامين بتهمة حيازة سلاح.
تم احتجاز محسن دريس في السجن منذ عام 2018 حتى قرابة شهر مضى. وفقًا لطلب و تم نقلهما من سجن الهویرة في العاصمة الأحواز المحتلة إلى سجن میناءمعشور، أحد المدن من مدن الأحواز العربیة المحتلة.

المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

محمد الأحوازي

الأربعاء ٣٠/٠٥/١٤٤٥

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى