الشأن الأحوازي

الأحواز تنتفض بوجه الاحتلال الغاشم الإيراني!

إطلاق نار وقنابل المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين في مدينة الأحواز العاصمة!

 

نقلت مصادر المركز الإعلامي للثورة الأحوازية أنباء عن إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإيراني بشكل عشوائي و دون إنذار سابق تجاه تجمع للمتظاهرين في مركز مدينةِ الأحواز العاصمة.

 

وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال اطلقت صباح اليوم الخميس الموافق لتاسع وعشرون من شهر مارس عام الجاري، النار و قنابل مسيلة للدموع تجاه الأحوازيين بعدما قاموا بمظاهرات سلمية في مركز البلدة حيث يتصاعد عدد المحتجين، احتجاجاً علي سياسات العنصرية الإيرانية ومحاولة طمس الهوية العربية الأحوازية.

 

علي أثر ذلك عدد كبير من الجرحى وصفت حالتهم حرجة وخطيرة، فضلاً عن حملة الاعتقالات والمداهمات الواسعة ألتي شنتها قوات الاحتلال الإيراني لمواجهة المظاهرات السلمية بحيث وصل عدد المعتقلين نحو العشرات من بينهم ثلاثة نساء، و تم اقتيادهم إلي جهة مجهولة وحتي هذه اللحظة لا توجد معلومات عن مكان احتجازهم.

 

و كشفت المصادر حتي الآن عن أسامي إثنين من المعتقَلين و هُم خالد المهاوي ومحمود المهاوي.

 

وازدادت وتيرة المظاهرات وغضب الشارع الأحوازي في أنحاء مُدن الأحواز المحتلّة منذ محاولة التلفزيون الإيراني لطمس الهوية العربية الأحوازية والإهانة بحقهم، ما أثارة منذ ذلك الحين من مواجهات بين الشعب الأحوازي وقوات الاحتلال خلال مسيرات متعدّدة، تنديداً علي ممارسات وإجراءات العنصرية والهمجية الأخيرة بحق الأحوازيين.

29.03.2018

www.ADPF.org

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى