الشأن الأحوازي

اسير احوازي يعلن اضرابه عن الطعام

قام علي الظاهري الساري السجين الاحوازي منذ خمسة ايام  بإضراب عن الطعام في سجن شيبان احتجاجا على مصيره المجهول و عدم السماح لأهله زيارته و الاتصال به.

استنادا على تقارير نشطاء من حقوق الانسان ؛ قد قام احد السجناء بإبلاغ مسئولين السجن عن حال علي الساري و إضرابه عن الطعام.

يكون علي الظاهري الساري البالغ ٢٦ من العمر و متزوج و خريج قسم الحقوق من اهالي حي الثورة و كان ناشط ثقافي و محتجا على ما يحدث في الاحواز من ظلم و اضطهاد.

و قد تم اعتقاله في ٢٥ اسفند ١٣٩٥( تاريخ الايراني ) مع غيره من النشطاء الاحوازيين و من بعد التعذيب في فترة الاعتقال التي دامت اربعة أشهر انتقل الى سجن شيبان.

تمت محاكمة علي الساري بتهمة الدعاية ضد الحكومة إيرانية ، وأصدر قاضي المحكمة مبلغ 100 مليون تومان كفالة له للإفراج عنه موقتا حتى الحكم النهائي و لكن خالفت الاستخبارات الحكم بإفراج الموقت.

في شهريور ١٣٩٦ ( تاريخ الايراني)  استدعته المحكمة  مرة أخرى من سجن شيبان وقد رأى على الساري نفسه امام اتهامات جديدة بما فيها اتصال مع المنظمات الخارجية المعادية ، العمل ضد الأمن القومي ، هذا الناشط العربي مسجونا حاليا في سجن شيبان  و بمصير مجهول.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button