الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

وفد الجبهة الديمقراطية الشعبية يشارك الذكرى العشرين لتأسيس حركة النضال في هولندا

اقامت حركة النضال العربي لتحرير الاحواز في مدينة لاهاي الهولندية مؤتمرها العام الاول والذي يصادف الذكرى العشرين لتأسيسها والذكرى الثانية لاستشهاد مؤسسها وقائدها المناضل احمد المولى تحت عنوان ضرورة توحيد اهداف الثورات العربية في اجتثاث الإحتلال الإيراني.
شارك جمع غفير من ابناء الاحواز وابناء الشعوب العربية والشعوب غير الفارسية لمباركة الرفاق في حركة النضال العربي مؤتمرهم العام الاول.

بداء المؤتمر اعماله باجراء انتخابات حرة ونزيهة لاختيار رئيس الحركة التي انتهت باختيار السيد حاتم صدام رئيسا لها. ومن ثم دع مدير المؤتمر السيد عادل السويدي رئيس حركة النضال السيد حاتم صدام لبداء فعاليات المؤتمر. رحب السيد حاتم صدام في كلمته بجميع الحاضرين وشكرهم على مؤازرتهم رفاقهم في الحركة. كما اكد ان الحركة باقية على العهد في مقاومته المحتل الايراني. وبعد ذلك استمرت المشاركات ومنها كلمة للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية القاها السيد صلاح ابو شريف الاحوازي وكلمة ارتجالية لجبهة الاحواز الديمقراطية القاها السيد محمود احمد ابو بشير وكلمة للجبهة العربية لتحرير الاحواز القاها قاسم عبد وكلمة للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية القاها السيد علي ابو خلود الاحواري وكلمة لحركة التحرير الوطني القاها السيد مهدي الزبيدي. وبعد المشاركات الاحوازية كانت هناك مشاركات عديدة للضيوف من الوطن العربي من العراق وسورية وفلسطين. كما شارك حزب استقلال ازربايجان الجنوبية بكلمة القاها العضو القادي في الحزب وممثله في بريطانيا السيد اراز التركي.

وبدورها شاركت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية مؤتمر الحركة العام الذي صادف الذكرى العشرين لتأسيسها والذكرى الثانية لاستشهاد قائدها الشهيد احمد المولى ترأسه الرفيق الامين العام للجبهة و رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية السيد صلاح ابو شريف الاحوازي وبمعية كل من الرفاق علي ابو خلود الاحوازي نائب الامين العام والسيد منصور ابو شاكر الاحوازي رئيس اللجنة المركزية للجبهة والسيد احمد ابو اخلاص الاحوازي الناطق الرسمي و عضو المكتب السياسي للجبهة، والسيد عادل ابو حنان الاحوازي عضو المكتب السياسي كما شارك الرفاق ممثلية الجبهة في هلندا ممثلة بالرفاق كريم ابو عسل و على الحرداني و خالد جابر و فصيل ابو عمر ونبيل الموسوي و حسن الخسرجي و منصور السلامات و عددا اخر من كوادر الجبهة .

وباركت الجبهة الذكرى العشرين لتأسيس حركة النضال العربي ونجاح مؤتمرها العام الاول. كما باركت للسيد حاتم صدام اختياره رئيسا لحركة النضال العربي الاحوازي مؤكدة انها ستبقى الى جانب الحركة تسير بخطوات ثابته باتجاه التحرير والتخلص من الاحتلال الايراني الفارسي.

اختتمت اعمال المؤتمر بكلمة ختامية القاها السيد طارق الكعبي العضو القيادي في حركة النضال العربي لتحرير الاحواز على رأس الساعة الثامنة بتوقيت اروبا المركزية.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
17.11.2019

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button