الشأن العربي والدولي

أميركا تفرض أقسى العقوبات على النظام الإيراني إلمحتل

افاد بيان وزارة الخارجية الأميركية أن العقوبات المفروضة على خطوط الشحن للنظام الإيراني دخلت حيز التنفيذ ويأتي ذلك بعد ستة أشهر من فرض الولايات المتحدة العقوبات على ناشري أسلحة الدمار الشامل.

وأشار البيان أن مهلة الستة أشهر قد أتاحت الوقت الكافي لمصدري السلع الإنسانية الى جغرافية ايران السياسية لإيجاد طرق شحن بديلة، ومشيراً لذلك أن العقوبات الجديدة تشمل 125 سفينة وناقلة مرتبطات (بالنظام الإحتلال)الإيراني.

وأتت هذه العقوبات بعد ما أتهمت أميركا، خطوط الشحن التابعة للإحتلال الإيراني بنقل مواد أولية تتعلق بالصواريخ الباليستية التي تستهدف امن دول المنطقة وعدم الاستقرار في شرق الاوسط ومواد عسكرية حساسة ،بما في ذلك المواد التي تسيطر عليها مجموعة موردي المواد النووية.

وذكر بيان الخارجية الأميركية أنه “على الرغم من مزاعم إيران بأنها لن تطور أبدًا أسلحة نووية وأنظمة ذات صلة، استمر النظام الإيراني في متابعة وشراء مواد حساسة للانتشار العسكري في انتهاك لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم2231.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إنه يجب على المجتمع الدولي ان ينتبه الى السياسات إيرانية التوسعية الإرهابية وعدم المصداقية لدى هذا النظام في التعامل مع المجتمع الدولي.

علي حرداني بور الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى