بياناتجدش

بيان سياسي صادر عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية(جدش) بمناسبة  الذكرى التاسعة و التسعون على احتلال الاحواز من قبل الاحتلال الايراني

“الاحواز أولاً”
أيها الشعب العربي الاحوازي العظيم
ايها الاشقاء العرب
يا أحرار العالم و اصدقاء القضية الاحوازية العادلة
يكتمل العدوان الإيراني العسكري و احتلاله الغاشم لارض الاحواز العربية العصية, عامه التاسعة و التسعون في العشرين من نيسان الجاري و هو يمارس كل إشكال البطش و الجرائم البشعة بحقنا حتى يكرس احتلاله البغيض ويجعل الواقع المرير حقيقة بعين الاحوازيين و شعوب المنطقة و العالم. ولكن مقاومة شعبنا الأسطورية الباسلة و تضحياته الجسام أحبطت كل الخطط و أحلام العدو الإيراني وبقيت الاحواز عربية الهوى و الهوية ,عصية على العدو الغاشم يتقدم شعبها في كل يوم تجاه النصر و دحر المحتلين .

يا حرائر الاحواز و احراره المناضلين

ان كفاح شعبنا الوطني المشروع  طيلة التسعة و التسعون عام الماضية في سبيل عزتنا و كرامتنا وقيمنا العربية و الإسلامية و الإنسانية واستعادة سيادتنا و استقلالنا بات محل عزاً و فخراً لكل ذي ضميراً حي يعرف وحشية و عنصرية العدو الإيراني, هذه الدولة الفاشية التي اُسِست على الغزو و الاحتلال و سفك الدماء والبطش و نكث العهود و الغدر, و دعم و تمويل المليشيات الارهابية وجعلها ادوات سياساتها لزعزعة الامن و الاستقرارواشعال الحروب الداخلية و الاقليمية  لتمرير سياساتها التوسعية على حساب شعوب المنطقة و امنها و استقرارها .

أيها الشعب العربي الاحوازي المقاوم

لقد اصبح العالم اجمع يقدر مقاومتكم و صمودكم امام هذا النظام الوحشي الارهابي الذي يمتهن الجرائم و يبدع في تنوعها و نشرها لشعوب المنطقة و العالم باسره ’ بات العالم يدرك جيدا ان الشعب العربي الاحوازي الذي قاوم و يقاوم الاحتلال الايراني بمفرده طيلة ما يقارب القرن من الزمن و دفع غوافل من الشهداء و الاسرى في سبيل حرية و حقوقه الانسانية و الوطنية المشروعة يتعرض لسياسة الابادة الجماعية و كافة اشكال الانتهاكات المحذورة دوليا ولكنه ولم و لن يستلم و لن يقبل بحكم امر الواقع و هو صامدا و مقاوم فوق ارضه و لن يقبل و لن يعترف بالاحتلال الايراني رغم العزلة و الحصار و الخذلان , فبوركت سواعدكم التي ترتفع لنصرة الحق و تقصف الباطل بالنار و الحديد, و بوركت حناجركم التي صرخت بأسم الاحواز أولا ولن نقبل بغيره وطن ورفضت العبودية و الخنوع و الاستسلام. حتى بات الأيمان بالنصر القريب يُلمس وباتت القلوب العامرة بالحق تتكاثر و بات الأشقاء و الأحرار و المناصرون للحق و العدل و الإنسانية تستجيب. و عدوكم و عدو الإنسانية يتقهقر و يتراجع و ينعزل في كل الساحات الداخلية و الإقليمية و الدولية .
إن جبهتكم المقدامة التي كانت و لازالت في الصفوف الأمامية النضالية في كل الميادين الوطنية تناشدكم بتصعيد الثورة و الكفاح الثوري في مواجهة العدو الايراني التي بات يتخبط في بيته الزجاجي جراء سياسته الداخلية و الإقليمية و الدولية الرعناء, بعد الانتفاضات المتكررة للشعوب غير الفارسية و الانشقاقات العميقة في صفوف اركانه البائدة و اقتصاده المتدهور و الازمات الدولية الخانقة التي تعصف كيانه غير الشرعي بسب مشروعه النووي العسكري الخطير على كل المعمورة مشاركةالمباشرة و عبر وكلائة في الحرب الدائرة بين ذراعيه في غزه و الاحتلال الاسرائيلي التي كشفت زيف شعاراته وبات عاريا معزولا على كل الاصعدة.

ايها الاحوازيون و الاشقاء العرب و الاحرار و اصدقاء القضية الاحوازية

انها لمناسبة لتعلن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية لابناء شعبنا العربي الاحوازي و أشقائنا العرب و للعالم الحر والمؤسسات الدولية مواقفها التالية .

الف: المواقف الوطنية الاحوازية

  1.      تاكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من جديد ان الاحواز دولة عربية خليجية محتلة من قبل الدولة الايرانية منذ العشرين من نيسان 1925 و لا شرعية لتواجد القوات الايرانية و مؤسساته دولة الاحتلال الايراني في الاحواز المحتلة .
  2.      تاكد الجبهة ان الاحتلال الايراني يتنافى مع ارادة الشعب الاحوازي وحق الشعوب في تقرير مصيرها وفقا لكافة القوانين و الاعراف و الصكوك الدولية مما يجعل مقاومة الاحتلال حقا مشروعا بكافة الوسائل و السبل المتاحة لنيل الحرية و الاستقلال .
  3.      تاكد الجبهة من جديد ان الوحدة الوطنية لمواجهة العدو الايراني ضرورة تاريخية لا مفر منها و على الجميع العمل على تحقيق ذلك 
    4- تشيد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بحراك شعبنا السياسي و الثقافي و الادبي و وعيه الوطني و التي تجسد في الحراك الجماهير المهيب خلال مناسبتي غرقيعان و عيد الفطر المبارك  و تؤكد على تطوير الاساليب و الطرق و الانتقال الى مراحلة اكثر تاثيرا في الاعوام القادمة كما انها تؤكد على وحدة الصف و اليقضة و الحذرفي مواجهة اساليب الاحتلال الايراني لبث الفرقة و الشقاق عبر الفتن الطائفية و القبلية و المناطقية .

5-تؤكد الجبهة على ضرورة الاستمرار ببناء المؤسسات الوطنية و الثقافية و المدنية و الخيرية و الادبية و و الفنية و النقابات المختلفة لتنظيم الشارع و الجماهير و تسيير الوعي الوطني عبر هذه المؤسسات بعيدا عن سلطة الاحتلال و دوائره التي تعمل ليل نهار لحرف بوصلة نضالنا الوطني و جعله يدور في دائرة خطط و سياسات الاحتلال الايراني.
. 6- تاكد  الجبهة حرصها الشديد على  نمتين العلاقات و التنسيق مع جميع الفصائل الاحوازية الوطنية المكافحة في سبيل حرية الانسان الاحوازي و استعادة حقوقه الوطنية و الانسانية و على رأسها حقه في تقرير المصير و استعادة الاحواز دولة عربية مستقلة كما تؤكد دعمها لكافة المؤسسات و الانشطة و الفعاليات الوطنية التي تنظم العمل الوطني الاحوازي على ارض الوطن و في دول المهجر .
ب : على الصعيد العربي

  1.      تدعو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية الاشقاء العرب الى موقفا موحدا في مواجهة الاحتلال الايراني للاحواز و كسر الصمت المريع عن قضية العرب المنسية في الدوائر الرسمية العربية والعمل على دعم القضية الاحوازية بكل الوسائل القانونية المشروعة كواجب قومي و انساني و الزام دولي لدعم شعبا يعاني ويلات الاحتلال و القهر الاجنبي منذ ما يقارب التسعة عقود.
  2.      تطالب الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية جامعة الدول العربية و مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربي بالعمل على عضوية الاحواز العربية كدولة خليجية محتلة و التعامل مع الدولة الايرانية كدولة احتلال, احتلت ارضا و اسقط دولة عربية ذات سيادة و على الدولة الايرانية الخروج منها فورا و السماح لشعبها ان يقرر مصيره.
    3-تشيد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بالمواقف المشرفة للقوى القومية و الوطنية العربية تجاه القضية الاحوازية و تدعو لتنسيق الجهود بين كافة القوى العربية المناهضة للمشروع الايراني التوسعي  وصب جهودها في جبهة واحدة .

في الوضع الدولي

  1.      تطالب الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية المجتمع الدولي و مجلس الامن و دول الاتحاد الاروبي و المؤتمر الاسلامي الى وقف جرائم الدولة الايرانية و انتهاكات الصريحة لكافة الاعراف و القوانين الدولية و للاعلان العالمي لحقوق الانسان.
  2.      ان الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تكرر دعوتها للمؤسسات الانسانية كافة بالعمل على التدخل و وضع حداً لانتهاكات حقوق الانسان في الاحواز و الزام دولة الاحتلال الايراني على وقف الاعدامات السياسية فورا و ندعو لزيارة السجون و المعتقلات و الزام ايران بوقف سياسة التغيير الديمغرافي و بناء المستوطنات و مصادرة الاراضي  و تسليمها لقوات الحرس الارهابية  و المستوطنين الاجانب  كما
    3- تدعو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية كافة الاطراف المتعاملة مع دولة الاحتلال الايراني بخصوص شراء النفط و الغاز الاحوازي بعدم تسليم الاموال مبيعات النفط لسطات الاحتلال الايراني و ذالك للاسباب التالية .
    الف : ان الثروات النفطية الاحوازية هي ملك الشعب الاحوازي و انها تنهب  و تسرق و تباع دون ادنى حق او شرعية من قبل سلطات الاحتلال الايراني , خاصة و ان اصحاب الارض الاصليون  و مالكي الثروة الحقيقيون و هم عرب الاحواز يعيشون في اصعب الظروف الاقتصادية و يعيشون تحت خط الفقر .
    ب: ان السلطات الايرانية تستخدم اموال نفط الاحواز المنهوبة لتمويل الارهاب و المليشيات و مشاريعها النووية و الصاروخية و المسيرات المزعزعة للامن و الاستقرار الاقليمي و الدولي .
  3.      تكرر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دول مجلس الامن الدولي لحماية الشعب الاحوازي من الانتهاكات الصارخة التي تمارسها سلطات الاحتلال الايراني بحق المدنين العزل حيث التهم الجاهزة و  القمع والتعذيب و الاعدام  لكل من يعارض هذا النظام الفاشي الذي لم يسمح للتظاهر و التعبير السلمي عن المطالب و الحقوق للمواطنين الاحوازيين منذ عشرات السنين  .
    4- تدعو الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دول الاتحاد الاروبي و كافة دول العالم الحر للحد من انشطة الحرس الثوري الايراني و فرعه في الخارجي فيلق القدس الايراني و جعلهم في قائمة الارهاب لوقف انشطتهم الارهابية المزعزعة للامن و الاستقرار الاقليمي و الدولي
    5-تاكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية دعمها الكامل للقرارات الدولية الرامية الى وقف البرنامج النووي الايراني العسكري الخطير الذي يهدد الامن والسلم الدولي.

يا جماهير شعبنا العربي الاحوازي الباسل
ايها الاحرار و الاشقاء
اننا على ثقة ان الاحتلال الايراني كغيره من الاحتلالات على زوال و اننا نثق بارادة شعبنا التواقة للحرية لن تقبل بالقيود و ستستمر بالكفاح و معها كل الاحرار و الشرعية الدولية و القوانين و الضمير الانساني حتى تنتصر على ارادة الشر و الارهاب الذي بات اضعف من اي وقت مضى و انه ينحدر سريعا نحوا التفكك و السقوط دون ادني شك .
المجد لشهداء الاحواز
الحرية للاسرى
عاش نضال شعبنا الاحوازي من اجل الحرية و الاستقلال
الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

نيسان /٢٠٢٤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى