الشأن العربي والدولي

“وكالات أنباء النظام الايراني” تشن هجوماً على الكاظمي

شنت وكالة “مهر”، المقربة من المرشد الايراني، علي خامنئي الإرهابي في العالم، هجوما على الكاظمي، واصفة تحركاته ضد الميليشيات مواليه للنظام الإيراني والتغييرات التي أجراها في الأجهزة الحكومية بـ ” التخريبية”.

وفي تقرير حمل عنوان “تحركات الكاظمي الخفية في العراق” اعتبرت الوكالة أن “سلسلة الإجراءات التي اتخذها رئيس الوزراء خلال الشهرين الماضيين أظهرت أنه قام بتغير الأولويات في العراق من خلال تغييرات سياسية وأمنية مشكوك فيها”.

إلى ذلك، رأت أن الكاظمي قام بتغيير الأولويات في العراق، مشيرة الى تعيين عبد الغني الأسدي رئيساً لجهاز الأمن الوطني العراقي، واستبدال فالح الفياض مستشار الأمن القومي، بقاسم الأعرجي، معتبرة أن تلك التغييرات تحمل “رسائل مختلفة تهدف بلا شك إلى إرضاء الأميركيين”.

كما قالت إن عزل الفياض وهجوم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي على اللواء 45 للحشد الشعبي في حي الدورة ببغداد، رسائل سلبية للحشد مفادها أنه “لم يندم على أفعاله”، حسب وصفها.

يشار إلى أن مواقف النظام الإيراني إلمحتل المتشنجة تجاه حكومة الكاظمي، تشي بأن مداهمة بغداد فضلا عن بعض التغييرات التي ارتدت سلبا على فصائل الإرهابية موالية للنظام الإيراني ضمن الحشد، بالإضافة إلى التغييرات الأمنية والسياسية في العراق باتت تلعب دورا كبيرا في تقليص نفوذ طهران في بغداد.

وأدت الأزمة الاقتصادية للنظام الإيراني إلمحتل إلى تقليص تمويل الميليشيات الإيرانية في العراق لدرجة دفعت إسماعيل قاآني، القائد الجديد لفيلق القدس الإرهابي وخليفة قاسم سليماني، في أول زيارة رسمية له إلى العراق من أجل لقاء قادة الجماعات التابعة لطهران، إلى توزيع خواتم فضية عليهم بدل النقود.

علي حرداني بور الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى