الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

“خامنئي الدجال يملك الثروات”في ظل اعتصامات عمال قصب السكر منذ 40 يوماً‌

مع مرور أكثر من 40 يوماً على تظاهرات عمال السكر المستمرة في الأحواز المحتلة، من أجل المطالبة بحقوقهم المسلوبة، ذكّرت الإدارة الأميركية مرة جديدة بالثروات التي يحتفظ بها المرشد الإحتلال الإيراني علي خامنئي، الذي يتربع على رأس منظومة عريضة من الشبكات الكبرى في جغرافية إيران السياسية.

واتهمت النظام الإيراني إلمحتل بنهب ثروات شعوب في جغرافية إيران السياسية، قائلة في تغريدة على حساب الخارجية الأميركية باللغة الفارسية: “اليوم هو اليوم الأربعون على التوالي لاحتجاج عمال شركة هف تبه(سبع اتلال) لقصب السكر على المصاعب الاقتصادية التي تفرضها عليهم إدارة الشركة الجديدة، بموافقة ضمنية من النظام الذي ينهب ثروات الإيرانيين(شعوب غير فارسية)”.

وأضافت: “خامنئي ورجال الدين حوله يمتلكون كثيراً من الثروات، لكنهم يضعون قيمة أكبر لأيديولوجيتهم المتطرفة بدلاً من مساعدة الإيرانيين(شعوب غير فارسية) البسطاء. وشركة هفت تبة(سبع اتلال) لقصب السكر مثال واضح على كيفية فرض أيديولوجية النظام على الإيرانيين(شعوب في جغرافية إيران السياسية)”

كما اعتبرت في حين يصرخ هؤلاء رافضين الذل، يبدو أن النظام يفضل أن يعيش الإيرانيين (شعوب المحتلة)في الفقر والعوز.

ويعتصم مئات العمال في شمال الأحواز المحتلة للمطالبة بدفع مستحقاتهم، وإعادة زملاءهم المفصولين من شركة القوماط(دورأونتاش)لقصب السكر منذ الشهر الماضي بشكل متواصل، مرددين “نموت ولا نرضخ للذل”.

وطالبوا عمال الأشاوس بسحب الشركة من القطاع الخاص وإعادة العمال المفصولين، واعتقال وسجن الرئيس التنفيذي للشركة(المستوطن الفارسي)، ودفع الرواتب المتأخرة وأقساط التأمين.

علي حرداني بور الأحوازي
المنظمة الوطنية للدفاع عن الكادحين الأحواز(شغل)
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى