الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية تعقد اجتماعها الدوري
عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية اجتماعها الدوري برئاسة السيد مهدي فرحان الأحوازي، رئيس المجلس، وبحضور جميع أعضاء الهيئة الرئاسية.
وناقش الاجتماع آخر التطورات السياسية والميدانية في الأحواز، واستعرض تصاعد الاعتقالات و احكام الإعدام وانتهاكات الاحتلال الإيراني بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي، وما يرافقها من حملات بطش وقمع وسياسات تستهدف الهوية الوطنية الأحوازية.
كما تناول المجتمعون تطورات ملف الحرب الإيرانية الأمريكية وانعكاساتها على على قضيتنا و إيران و المنطقة، وبحثوا المستجدات السياسية والإقليمية وما تفرضه من مسؤوليات وطنية لتعزيز الحضور السياسي والإعلامي للقضية الأحوازية.
وأكدت الهيئة الرئاسية أن حقوق الشعب العربي الأحوازي، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وطرد الاحتلال الإيراني من الأحواز المحتلة، تمثل جوهر النضال الوطني الأحوازي.
كما دعت الهيئة الرئاسية أبناء الأحواز إلى التكاتف ورصّ الصفوف في مواجهة الاحتلال الفارسي، والتصدي لمشاريع المعارضة الإيرانية العنصرية التي لا تعترف بحقوق شعبنا في الحرية وحق تقرير المصير.
وفي ختام الاجتماع، وجّه المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية دعوة إلى جميع القوى والتنظيمات والشخصيات الوطنية الأحوازية للانضمام إلى المجلس، وتوحيد الجهود والطاقات في إطار وطني جامع، على أساس احترام الثوابت الوطنية الأحوازية التي ناضل من أجلها شعبنا لعقود طويلة، وقدّم في سبيل تحقيقها آلاف الشهداء والتضحيات الجسام دفاعاً عن الحرية وحق تقرير المصير والاستقلال، بما يعزز العمل الوطني المشترك ويخدم تطلعات الشعب العربي الأحوازي.
المكتب الإعلامي للمجلس الوطني. لقوى الثورة الاحوازية
٢٤/٦/٢٠٢٦
