الشعوب الغير فارسية

رسالة جبهة الشعوب غير الفارسية لحق تقرير المصير في إيران بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية أذربيجان الجنوبية 

شعب أذربيجان الجنوبية بقيادة السيد جعفر بيشه وري نجح في طرد جيش الاحتلال الإيراني من أراضي أذربيجان الجنوبية وإقامة حكومة مستقلة لها. 21 ديسمبر 1324 كان يوم تجلى إرادة شعب أذربيجان الجنوبية الذي نجح في هزيمة النظام الفاسد للاحتلال الإيراني في وقت قصير. استسلمت الجيش بشكل شبه كامل للنظام البهلوي خوفًا من فقدان حياتهم، وقاموا بتغيير ملابسهم وهربوا من أراضي أذربيجان.

21 ديسمبر يوم لتأسيس الدولة الوطنية لأذربيجان الجنوبية، وهو مثال بارز على انتصار الشعوب غير الفارسية تحت الاحتلال الإيراني، وهو بشارة بتحرير كامل للشعوب تحت الاحتلال.

على الرغم من أن النظام الإيراني الاحتلالي قام بإعادة احتلال جنوب أذربيجان مرة أخرى من خلال قصف تبريز وقتل الآلاف من شعب أذربيجان الجنوبية، وحاول خلال فترة الاحتلال محو هذا اليوم من الذاكرة الشعبية التركية، إلا أن النضال من قبل أبناء أذربيجان الجنوبية للاستقلال، إلى جانب الشعوب الأخرى تحت الاحتلال الإيراني، يومًا بعد يوم يزداد توسعًا وينقل صرخة التحرير لهذه الشعوب إلى آذان العالم، ويسعى لطرد المحتلين إلى الأبد وإقامة حكوماتهم المستقلة مرة أخرى. صرخة اليوم هي شعار “الحرية، العدالة، وحكومة ملحمية” في أذربيجان الجنوبية، هذه هي الدليل على هذا الادعاء.

تهنئ الجبهة الوطنية بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية أذربيجان الجنوبية في 21 ديسمبر، وتدعو جميع الشعوب غير الفارسية تحت الاحتلال الإيراني إلى التضامن والتعاون من أجل إزالة الاحتلال من أراضينا وإقامة حكوماتنا المستقلة مرة أخرى.

لا شاه، ولا شيخ، الاستقلال

جبهة الشعوب غير الفارسية لحق تقرير المصير في إيران

الخميس ٠١/٠٦/١٤٤٥

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى